محافظ المنيا يوجه بتطوير المركز التعليمي بمؤسسة البنات وصرف إعانة عاجلة للفتيات

الاربعاء 15 يوليو 2020 | 03:30 مساءً
كتب : سماح صلاح

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، مؤسسة البنات بحي غرب المدينة، وذلك لمتابعة الخدمات المقدمة بالمؤسسة، والعمل على تقديم كافة سبل الدعم للفتيات. رافق المحافظ خلال جولته اللواء احمد جبريل السكرتير العام المساعد.

تفقد المحافظ غرف الإقامة والمطبخ والمكتبة وورش العمل بالمركز التعليمي لصناعة السجاد والكليم والنسيج اليدوي، موجها برفع كفاءة المركز وتطويره تمهيداً لإعادة تشغيله وتعظيم الاستفادة منه كمشروع منتج بالمؤسسة.

كما التقي المحافظ، بالفتيات واستمع الي متطلباتهم، ووجه بصرف اعانة عاجلة للفتيات، وشدد على تلبية كافة الاحتياجات، مشيراً إلى ان الدولة تسعى دائما للحفاظ على أبنائها وتقديم يد العون لهم.

وكلف المحافظ ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومجلس إدارة الجمعية المصرية لحماية الأطفال القائمة على مؤسسة البنات بإعداد تقرير مفصل حول الوضع العام بالمؤسسة ، وذلك بالتنسيق مع التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، مع تحديد كافة الاحتياجات والمتطلبات لدعم المؤسسة .

وطالب المحافظ القائمين على العمل بالمؤسسة بحسن معاملة الفتيات وتقديم كافة سبل الرعاية لهن، من كافة الجوانب الصحية والاجتماعية والنفسية، مشيرًا إلى أهمية دعم وتعزيز أواصر التراحم ورسم البسمة على وجوه الأيتام للتخفيف والحد من معاناتهم.

وفي سياق آخر ،قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأربعاء تشكيل لجنه من كليتي الهندسة والفنون الجميلة، والوحدة الفنية الهندسية بالمحافظة، لإعداد دراسة لرفع كفاءة وتطوير إحدى الحدائق بميدان صفي الدين ابوشناف والواقعة خلف مسجد الوداع ، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير وتجميل عدد من الميادين على مستوى مدينة المنيا، من أجل إضفاء مظهر جمالي وحضاري وجعلها واجهة مشرفة أمام زائريها.

رافق المحافظ خلال جولته، اللواء احمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد محمد صلاح رئيس المدينة.

يأتي ذلك ضمن جولات المحافظ، لمتابعة عدد من القطاعات الخدمية والمشروعات التنموية داخل المحافظة.

كما تابع المحافظ، سير العمل بمشروع المطبعة التابع للديوان العام للمحافظة، وذلك للوقوف على الاحتياجات الفعلية، ودفع عجلة الإنتاج من اجل تحقيق تنمية مستدامة، وخاصة بعد اعلان خطة الدولة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد.

وأكد المحافظ على أهمية الاستفادة من كافة المشروعات الإنتاجية، وبحث سبل تطويرها والوقوف على المعوقات التي تواجهها، مشددا على ضرورة تذليل العقبات والمشكلات الخاصة بتلك المشروعات ووضع حلول جذرية لها.

إقرأ أيضاً..

نائب محافظ المنيا يتابع أعمال لجنة مراجعة رخص البناء بالمركز التكنولوجي

اقرأ أيضا