إجراء جديد للفيفا بشأن التبديلات الخمسة

الاربعاء 15 يوليو 2020 | 05:19 مساءً
كتب : محمد عماد

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، اليوم الأربعاء، قرارًا جديدًا فيما يخص نظام التبديلات الخمسة في مباريات الساحرة المستديرة.

وكان الفيفا قد قرر زيادة التبديلات التي يتم إجراؤها بالنسبة لكل فريق في مباريات كرة القدم من 3 تبديلات إلى 5، هذا الموسم، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد"كوفيد 19".

وأعلن الفيفا، اليوم الأربعاء، أن نظام التبديلات الخمسة سيستمر الموسم المقبل بشكل اختياري، حيث يحق لكل اتحاد وكل بطولة اختيار ما إذا ستقام البطولات بنظام الخمس تبديلات، أو السماح لكل فريق بإجراء 3 تبديلات فقط.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أقر نظام الـ 5 تبديلات في دور نصف النهائي ودور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

أكدت تقارير صحفية تونسية، أن حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن لنادي الصفاقسي، سيصل للعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأربعاء، للتوقيع مع نادي الزمالك.

وذكر موقع فوت 24 التونسي، أن المثلوثي سيصل للقاهرة اليوم الأربعاء، قادمة من تونس، وذلك من أجل التوقيع مع نادي الزمالك بعقد يمتد لـ 3 سنوات.

وأشار التقرير أن المثلوثي سيتقاضى 4 أضعاف ما كان يتقاضيه مع الصفاقسي في تونس، في صفقة انتقال كبيرة لقائد فريق مدينة صفاقس السابق.

وكان من المنتظر أن يصل المثلوثي للقاهرة يوم الأحد الماضي، لكن تأخر موعد وصوله لليوم الأربعاء ومن ثم إجراء الفحوصات الطبية قبل التوقيع للزمالك.

ولعب المثلوثي 4 سنوات مع الصفاقسي، وانتهى عقده مع النادي بنهاية شهر يونيو الماضي، دون أن يجدده.

وفي سياق آخر قرر الجهاز الفني لفريق بيراميدز، بقيادة الكرواتي أنتي شاشيتش، إقامة معسكر للفريق في منطقة برج العرب، بالإسكندرية، استعدادًا لاستكمال منافسات الدوري المصري يوم 6 أغسطس المقبل.

وأعلن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، أن فريقه سيخوض أولى لقاءاته الودية أمام مصر المقاصة، غدًا الخميس، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

وأضاف: "سيحصل اللاعبون على راحة سلبية يومي السبت، والاحد بناء على خطة الجهاز الفني".

وأوضح: "يبدأ المعسكر في الإسكندرية بحلول الإثنين المقبل، وسيخوض الفريق لقاءً وديًا ضد الزمالك يوم 23 يوليو الجاري على ملعب برج العرب الرئيسي".

وتابع: "ثم نواجه المصري البورسعيدي يوم 26 من نفس الشهر على الملعب الفرعي، ويختتم المعسكر يوم 29 يوليو".

موضوعات ذات الصلة

مباراة التتويج بالليجا.. زيدان يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة فياريال

المصري البورسعيدي: حددنا ملعبنا ونبحث عن حل جذري لأزمة القيد

اقرأ أيضا