بعد تتويجه بالدوري البرتغالي.. بورتو يواصل مطاردة بنفيكا

الخميس 16 يوليو 2020 | 10:15 صباحاً
كتب : روماني شحاته

واصل نادي بورتو رحلة تقليص الفارق مع الغريم بنفيكا وذلك عقب حسمه رسميا لقب الدوري البرتغالي للموسم الحالي في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي.

وتوج بورتو بلقب الدوري البرتغالي، عقب فوزه الثمين 2-0 على ضيفه سبورتنج لشبونة في قمة مباريات المرحلة الـ32 من المسابقة

وارتفع رصيد بورتو، الذي حقق فوزه الخامس على التوالي في المسابقة، إلى 79 نقطة في الصدارة، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بنفيكا، وذلك قبل مرحلتين على نهاية المسابقة هذا الموسم.

وسيظل بورتو متربعا على الصدارة، حتى حال خسارته في مباراتيه المتبقيتين في المسابقة هذا الموسم أمام ضيفه موريرينسي ومضيفه سبورتنج براجا، وفوز بنفيكا في المرحلتين القادمتين.

في المقابل، تجمد رصيد سبورتنج لشبونة، الذي تلقى خسارته التاسعة في المسابقة هذا الموسم، عند 59 نقطة في المركز الثالث.

يذكر أن الدوري البرتغالي تم استئنافه أوائل الشهر الماضي بعد فترة توقف تخطت الشهرين، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، علما أن المباريات تقام بدون حضور جماهيري.

مطاردة بنفيكا

واستعاد بورتو اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة بنفيكا، وعزز مكانته في المركز الثاني بقائمة أكثر الفرق المتوجة بلقب البطولة.

وقلص بورتو الفارق الذي يفصله عن بنفيكا، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة برصيد 37 لقبا، ليواصل رحلته نحو معادلة رقم غريمه.

الجدير بالذكر أن جميع الأندية التي حملت لقب الدوري البرتغالي الذي انطلق عام 1934، تنتمي فقط للعاصمة "لشبونة" ومدينة بورتو.

وبعد بنفيكا وبورتو، يأتي سبورتنج لشبونة ثالثا بـ18 لقبا ثم بيلينينسش وبوافيستا بلقب لكل منهما.

اقرأ أيضاً...

اليوم.. الأهلي يخوض "تراي ماتش" كامل

اقرأ أيضا