نشرة توعية حول علاج فيروس كورونا

الخميس 16 يوليو 2020 | 11:11 صباحاً
كتب : محمود الزقم

قام مركز المعلومات الدوائية الرئيسي بجامعة المنوفية بإصدار النشرة الدورية الثالثة للمركز الذي يقدم المعلومات الطبية المتخصصة لجميع الفرق الطبية بالجامعة من خلال دورية تصدر كل 3اشهر وذلك من أجل التوعية ببعض الأمراض المنتشرة وأساليب الوقاية منها.

ياتى ذلك إنطلاقا من دور جامعة المنوفية في خدمة المجتمع وتثقيفه وتوعية منظومة الجامعة بالكامل طلابا وعاملين وأعضاء هيئة التدريس،تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة.

فيما احتوت النشرة على تحية تقدير واعزاز لكل افراد الطاقم الطبي الموجودة في مستشفيات العزل ومعهد الكبد على الجهود الكبيرة المبذول لعلاج المرضي، وتضمنت النشرة عددا من المعلومات حول تجلط الدم في بعض حالات المصابة بكوفيد 19 وطرق العلاج الادوية المعتمدة حديثة.

كما تضمنت المشروع، وعرض لبعض الأدوية التى تم اعتمادها من منظمة الغذاء والدواء منهم دواء خاص بعلاج النزيف الرحمي المصاحب لوجود تليف بالرحم واخر خاص بعلاج الخلل الوظيفي للمثانة عند الاطفال الاقل من عامين.

وكذلك تم نشر معلومات حول قصور الشرايين التاجية في مصر الاسباب والانتشار وطرق العلاج وتواجد المرض عند المصريين القدماء،وبعض المعلومات حول المسكنات مرضي الكلي وكذلك نصائح لتقوية المناعة لمحاربة كورونا وغيرها من الأمراض وتفضل النظم الغذائية التى تساعد علي تعزيز جهاز المناعة.

وكذلك تم أستعراض انجازات مركز المعلومات الرئيسي واسناد ملف التدريب لمنسق جامعة المنوفية بالمجلس الاعلى للجامعات وكذلك المشاركة الفعالة في يوم الكلى العالمي عن طريق النشرات التوعوية التي لاقت استحسان كبير وحصلت على مراكز متقدمة بين المشاركين وكذلك الاستمرار فى تلقي الاسئلة والرد عليها.

اشرف على النشرة المحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة والدكتورة منى زناتي مدير إدارة التفتيش الصيدلي ومديرة مركز المعلومات الرئيسي في الجامعة، ومن تنفيذ فريق مركز المعلومات المركزي الدكتورة امنية نبيل أخصائي معلومات دوائية.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=278006183535058&id=110611893607822

اقرأ المزيد...

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لبحث آليات تطبيق نظم الري الحديثة

اقرأ أيضا