الصحة الإماراتية تطالب جميع الصيدليات بالتوقف عن صرف هذه الأدوية لخطورتها

الجمعة 17 يوليو 2020 | 02:14 مساءً
كتب : مدحت بدران

حذرت وزارة الصحة الإماراتية من منتجات طبية منتشرة بالأسواق الإماراتية، لاحتوائها علي مواد غير مطابقة للمواصفات القياسية.

وأوضحت الوزارة الإماراتية وفقا لماذكرته صحيفة الإمارات اليوم ان المنتجين الطبيين هما " سالونباس" و " نسال"، مشددة علي ضرورة سحب هذين المنتجين خوفا علي صحة المواطنين.

وكشفت وزارة الصحة الإماراتية ان المنتج الطبي سالونباس لعلاج آلام الظهر يحتوي علي كمية صغيرة من الصبغة كمادة مضافة لا تتوافق مع مواصفات الصبغة المعتمدة لدى الشركة المُصنعة لهذا المنتج لذا فقد تم إصدارا قرارا بسحب المنتج من الصيدليات.

وأفادت الوزارة بأنه تم سحب عدد سبع تشغيلات من المنتج المذكور تراوح تاريخ انتهاء الصلاحية لها بين شهر ديسمبر من العام الجاري وشهر نوفمبر من عام 2022، مشيرة إلى أن الشركة سحبت التشغيلات المذكورة من القطاعين العام والخاص.

وشددت الوزارة علي جميع المنشآت الصحية وممارسي الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، عدم استخدام هذه التشغيلات، مطالبة جميع الصيدليات بالتوقف عن صرف هذه التشغيلات وأعادتها للمورّد.

كما قررت الوزارة ايضا سحب جميع التشغيلات لمنتج بخاخ الأنف "نسال" وذلك بعد أن كشفت نتائج التحليل أن محتوى المادة الفعالة "ديسموبريسين" غير مطابقة للمواصفات المعتمدة أثناء اختبار عينة من التشغيلة.

وأثبتت الاختبارات أن عبوة البخاخ الأنفي تحتوي على حجم أقل من الحجم الفعلي، وتبيّن أنها خارج المواصفات المعتمدة لكل نسبة "ديسموبريسين" 155% من الكمية المستهدفة، ونسبة كلوريد البنزالك ونيوم 120% من الكمية المستهدفة.

موضوعات ذات صلة:-

عبد الحكيم معتوق: ما يحدث في ليبيا احتلال عثماني حقير

اقرأ أيضا