"كان عندنا أمل حد ينقذه".. اعترافات المتهمين بإلقاء جثة بأحد الشوارع في الزاوية الحمراء

السبت 18 يوليو 2020 | 03:38 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت نيابة شمال القاهرة، قرارًا بتشريح جثة مسجل خطر، لقي مصرعه نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من "مسحوق الهيروين"، وذلك لبيان سبب الوفاة، كما أمرت بالتصريح بدفن جثة المتوفى عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية.

كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات وادلي المتهمين الذين قاموا بإلقاء المتوفى في أحد الشوارع عقب وفاته أنهم معتادين كل يوم على الجلوس معا في شقة أحدهم عقب الانتهاء من أعمالهما لتعاطي المواد المخدرة وأحيانا كانوا يجلبون فتيات ليل".

وأضاف المتهمين إلى أنه في يوم الواقعة وعقب انتهاء اعمالهم ذهبوا و اشتروا كمية من مخدر الهيروين وتوجهوا إلى الشقة محل الحادث وبدأ في التعاطي إلا أن المتوفى تعاطي جرعة كبيرة و فوجئنا أنه يضع يده على قلبه وقد جحظت عيناه وبدأ في إخراج سوائل من اللعاب من فمه وأيقنوا أنه توفي،

قائلا" زود العيار وقلبه وقف " و أوضحوا إنهم شعروا بالخوف الشديد والمسائلة القانونية ومن أجل ذلك قام اثنين منهم بحمل الجثة وإلقائها في الشارع لعل أحد يجده ويذهب به إلي المستشفي، قائلين" كان عندنا أمل إنه يكون فيه الروح وحد ينقذه".

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا المقدم رامي الجمل رئيس مباحث قسم الزاوية الحمراء بتلقيه بلاغًا يفيد بالعثور على جثة شخص متوفى.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث قسم الزاوية الحمراء وبصحبتهم قوة أمنية إلى مكان الواقعة، و تم تشكيل فريق بحث جنائى أسفرت جهوده عن تحديد هوية المجني عليه، والمعاينة تبين أنه عاطل، مقيم بدائرة القسم "له معلومات جنائية باستكمال الفحص تم تحديد مرتكبى الواقعة، وبالفحص والمعاينة تبين أنه مسجل شقى خطر، مقيم بدائرة القسم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، و بمواجهته اعترف بأنه حال تواجده والمتوفى بالشقة محل سكنه وبصحبتها 3 أشخاص آخرين ، لتعاطي المواد المخدرة، شعر المتوفى بحالة إعياء شديدة عقب تعاطيه جرعة زائدة من مخدر الهيروين توفى على أثرها، فـ اختمرت فى ذهنه فكرة التخلص من الجثمان خشية افتضاح أمرهم، وفي سبيل ذلك استعان بأحد المتهمين لحمل الجثة والتخلص منها بمكان العثور عليها، وتم بإرشاده ضبط باقى المتهمين، ومواجهتهم أيدوا ما جاء باعترافات المتهم الأول، تم إتخاذ الإجراءات القانونية وحُرر المحضر اللازم واخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

فيديوهات جنسية.. تفاصيل جديدة في قضية "منار سامي"

ينظر قاضى المعارضات، بمحكمة كفر شكر بالقليوبية، اليوم السبت، جلسة تجديد حبس منار سامي الشهيرة إعلاميا بـ فتاة "التيك توك" بعد حبسها 15 يومًا، لاتهامها بنشر الفسق و الفجور والتحريض عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كشف أشرف فرحات، المحامى، في وقت سابق، عن أن قاضي المعارضات، بمحكمة كفر شكر بنها أمر بتجديد حبس شقيقة فتاة التيك توك "منار سامي" أخيها ووالدها، 15 يوم لقيامهما بالتعدي على ضابط شرطة والتشاجر مع أفراد التأمين والحراسة خلال جلسة تجديد حبس المتهمة منار في اتهامها بالتحريض على الفسق.

الاتهامات الموجهة لمنار سامي

كشفت مصادر مطلعة على تحقيقات نيابة بنها، في قضية فتاة "التيك توك" منار سامي، المتهمة بنشر الفسق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، أن النيابة واجهتها بالحسابات المنسوبة لها على موقعي "إنستجرام" و"التيك توك"، وأقرت بملكيتها لهما.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة إلى "الفجر" أن النيابة عثرت 4 هواتف محمول بحوزتها، وأحد الهواتف عليه مقاطع جنسية، لافتة إلى أن منار سامي كانت تستدرج الشباب من خلال حسابها على موقع نشر الصور "إنستجرام" وتجري معهم محادثات (شات)، ثم يتواصلون عبر موقع "التيك توك" من أجل التواصل عبر تقنية الفيديو، وبعد تطور العلاقة يلتقيان ثم يقيمان علاقات جنسية مقابل المال.

محتوى الفيديوهات

وأشارت المصادر، إلى أن محتوى هذه الفيديوهات جنسي وخادش للحياء، وعبارة عن محادثات جنسية تمت عن طريق الفيديو لاستقطاب الشباب، مقابل الحصول على المال.

وأوضحت المصادر، أنه تم ضبطها هي والشاب "عبد العزيز" الشهير بزيكا أمام الكافتيريا ببنها وبحوزتهما سلاح أبيض، و 100 قرص من مخدر التامول، وفور رؤيتهما لمباحث الآداب ألقى بالسلاح بعيدًا.

وكشفت، أن الشاب "زيكا" يعمل محاميا سابقا، وسبق اتهامه بقضايا أخرى، واعترف بحوزته لمخدر التامول، بقصد الاتجار، وعن السلاح الأبيض بقصد الدفاع عن النفس

وتابعت، أن الشاب "زيكا"، تعرف على الفتاة في وقت سابق، من خلال مشاجرة وقعت بينها وبين طرف آخر، وحاول هو تهدئة الطرفين، فنشأت بينهما علاقة وتطورت حتى تم القبض عليهما معا، وكان بحوزتهما كمية كبيرة من الأقراص المخدرة.

وأمرت النيابة العامة، في وقت سابق، بحبس "منار سامي" فتاة التيك توك، والشاب "عبد العزيز" الشهير ب " زيكا"، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في قضية اتهامها بتقديم فيديوهات خادشه للحياء، والإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف المستشار أشرف فرحات، المحامي بالنقض، عن إلقاء القبض على فتاة التيك توك منار سامي، بسبب البلاغ المقدم منه للنائب العام، نظرًا لما تبثه من محتوى يشكل جريمة.

وقال المحامي، في تصريحات صحفية: إن منار كانت في بنها أثناء القبض عليها، حيث تركت سيارتها أمام كافتيريا 45، وانصرفت مع شاب لمدة ثلاث ساعات، وكانت مباحث الآداب بانتظارها فور عودتها، لتلقي القبض عليها وبرفقتها الشاب، حيث دخلت في حالة انهيار، وجار ترحليهم إلى القاهرة للمثول أمام جهات التحقيق.

كان تقدم المحامي أشرف فرحات، اليوم، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد منار سامي، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق TIK TOK وإنستجرام، مطالبا بالتحقيق معها وإحالتها للمحاكمة الجنائية.

وقال فرحات في بلاغه الذي حمل رقم 26812 لسنة 2020 عرائض النائب العام، إنه على خطى حنين حسام ومودة الأدهم وغيرهما من فتيات الـ"تيك توك" اللاتي دخلن إلى عالم الفيديوهات المخلة بالآداب لجذب الانتباه ظهرت المشكو في حقها "منار سامي"، لتثير الغرائز والجدل من جديد بعد حبس من سبقنها في هذا النوع من الفيديوهات.

وأضاف أنها أنشأت عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، باسمها، واعتادت على بث صور وفيديوهات قصيرة على انستجرام والتيك توك، لإثارة الغرائز بقصد جذب المشاهدين وجمع المال ضاربة بالعادات والتقاليد للمجتمع عرض الحائط.

وأكد المحامي أن حسابات المشكو في حقها مفتوحة للعامة وتظهر لكل متصفح، وأصبحت محل سخط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن ما ترتكبه يشكل جريمة للتعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري وإنشاء حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لإداراتها في ارتكاب تلك الجريمة.

إقرأ ايضا

تعذيب وقتل شاب على يد 6 أشخاص.. والسبب صادم

مباحث الجيزة تنجح فى القبض على تاجر مخدرات قبل ترويجها

اقرأ أيضا