حصيلة قياسية لمصابي ووفيات كورونا حول العالم

السبت 18 يوليو 2020 | 07:49 مساءً
كتب : خالد رزق

بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في العالم 14 مليونا و 108 آلاف و 240 حالة، بينما وصلت حصيلة الوفيات إلى 602 ألف و 695 حالة وفاة، حسب حصيلة أعلنتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء الساعة 0706 بتوقيت جرينتش اليوم السبت.

وتصدرت الولايات المتحدة و البرازيل و الهند قائمة أعلى الدول من حيث عدد الإصابات.

وتخطت الهند يوم الجمعة حاجز المليون إصابة مؤكدة، بينما تجاوزت حالات الإصابة في البرازيل المليوني إصابة.

وتجاوزت حالات الشفاء 8 ملايين و510 آلاف على مستوى العالم بحسب موقع وولد ميتر للإحصاءات.

هل تخطت مصر مرحلة الذروة؟.. رئيس لجنة مكافحة كورونا تجيب

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن مصر تخطت مرحلة ذروة فيروس كورونا، إذ أن الأرقام المسجلة بالنسبة للإصابات أو الوفيات، منخفضة حاليا، "الحمد لله الأمور عدت على خير ويارب ميحصلش موجة تانية".

وأضافت "العسال"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم"، المذاع على شاشة قناة "DMC"، وتقدمه الإعلامية سارة حازم، أنه حتى الآن، لا يوجد تأكيد على حدوث موجة ثانية للفيروس من عدمه، والموضوع مازال تحت الدراسة والمتابعة، وليس شرطا أن تحدث موجة ثانية في فصل الشتاء.

وأشارت إلى معدلات الإصابة جيدة على مستوى العالم، كما أن المستشفيات المخصصة للعزل التابعة للوزارة، بدأت في غلق أبوابها، نظرا لتوافر الأماكن المخصصة في المستشفيات لعزل مرضى كورونا، وانخفاض أعداد الحالات الشديدة، مطالبة المواطنين، بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية كما هي.

اقرأ أيضا