الصحة تكشف الطريقة الوحيدة لتجنب مصر خطر الموجة الثانية من وباء كورونا

الاحد 19 يوليو 2020 | 11:52 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تعجب الكثير من المصريي الايام القليلة الماضية من انخفاض أعدادد الغصابة بوباء كورونا، الأمر الذي دفع المزيد من التساؤل حول هذا الأمرن لتخرج الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن استمرار انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا يشير لعبور مرحلة الذروة .

وأوضحت العسال ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، أن انخفاض معدلات الإصابة ب فيروس كورونا لا يعنى الاستهتار بالوباء خاصة فى ظل تسجيل إصابات بالفيروس يوميا.

وأشارت، إلى أن الحديث حول اقتراب الموجة الثانية لفيروس كورونا من عدمه لا يخضع حاليا لإثباته أو نفيه، خاصة فى ظل تسجيلها فى عدد من الدول الأخرى .

ولفتت إلى أنه فى حالة حدوث موجة ثانية لفروس كورونا فى ظل الالتزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من كورونا، سنتجنب حدوث الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وتابعت أنه فى حالة حدوث موجة ثانية لفيروس كورونا فى مصر ستكون أقل تأثيرأ من الموجة الأولى للفيروس .

حالة من القلق تشهدها جميع دول العالم وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد، وقد حددت جامعة "أكسفورد" البريطانية موعد طرح لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "تليجراف" البريطانية، فمن المنتظر أن يكون لقاح فيروس كورونا متاحا في الأسواق نهاية سبتمبر 2020، وقالت الصحيفة إن الجامعة تسابق الزمن لإعلان أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا، حيث أكد الباحثون نجاحه في القضاء على الفيروس.

اقرأ المزيد

تعرف على موعد طرح أول لقاح لفيروس كورونا بالعالم.. مفاجأة

الحكومة تكشف حقيقة فرض ضرائب جديدة على خطوط التليفون المحمول

اقرأ أيضا