تحرير 10 محاضر لمقاهي ومطاعم مخالفة بمركز أبو قرقاص بالمنيا

الاحد 19 يوليو 2020 | 01:03 مساءً
كتب : سماح صلاح

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، من خلال الحملات اليومية للمرور على الأسواق وكذلك المقاهي والمطاعم، وإزالة الإشغالات بنطاق المراكز، بالتعاون مع إدارة التموين ومباحث التموين والجهات المعنية، مؤكدا على ضرورة التصدي بكل حسم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبها واصلت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص بالمنيا، تنظيم الحملات اليومية لمتابعة الحالة العامة، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومحاسبة المخالفين طبقاً للقانون، ومدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث نفذت الوحدة المحلية حملة مكبرة لضبط الأسواق بالتعاون مع إدارة التموين ومباحث التموين بابوقرقاص .

أوضح الدكتور محمد حلمى رئيس المركز، أن الحملة أسفرت عن تحرير 10 محاضر، تنوعت ما بين محاضر تموينية و رخص و محاضر إعدام منتجات فاسدة ومحاضر ضبط سلع تموينية مدعمة ومخابز وإزالة إشغالات .

وأكد رئيس المدينة على استمرار تلك الحملات بشكل يومي لضبط المخالفين، وعودة الانضباط للأسواق لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، ومنع حالات الغش التجارى المتعددة . وشدد رئيس المدينة على الإلتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات سواء من الرواد أو العاملين داخل المقاهي والمطاعم ووسائل النقل ، فضلا عن توافر كافة أدوات التعقيم والمنظفات وأخذ تعهد على أصحاب تلك المنشآت بالالتزام بالإجراءات الوقائية ، ووضع لافتات على المقاهى والمطاعم بالاجراءات الاحترازية حفاظا على الصحة العامة .

وفي سياق متصل ، شنت الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق وأماكن عرض وبيع اللحوم، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف القضاء على الغش التجاري والتدليس واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

قال المحافظ، إن الاهتمام بمتطلبات واحتياجات المواطنين من أهم الملفات التي تسعي المحافظة في تحقيق الأهداف المطلوبة وتحقيق أفضل النتائج، وذلك من خلال متابعة توفير المواد الغذائية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من أجل الارتقاء بالمجتمع.

من جانبه أوضح دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، ان مديرية التموين حررت 72 مخالفة تموينية متنوعة منها 23 مخالفة للمخابز البلدية تنوعت بين ( تصريف وتجميع دقيق بلدي مدعم – توقف عن الإنتاج بدون علم الجهات المعنية – خبز غير مطابق للمواصفات – خبز ناقص الوزن) بالإضافة لتحرير 49 مخالفة تموينية في مجال متابعة الأسواق تنوعت بين (بيع زائد عن المقررات التموينية – منتجات بدون تاريخ صلاحية – محلات تجارية بدون ترخيص – لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية – منتجات مجهولة المصدر – عدم وجود شهادات صحية – قضايا اخري متنوعة).

إقرأ أيضاً..

محافظ المنوفية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة بركة السبع وقرية ميت بره بقويسنا