التعليم تعلن تفاصيل جديدة بشأن موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

الاحد 19 يوليو 2020 | 02:30 مساءً
كتب : سارة محمود

يبحث كثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من العام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠، الأن على محركات البحث الشهيرة " جوجل" عن موعد الإعلان عن نتيجه الثانوية العامة ٢٠٢٠ من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعن كيفية الحصول عليها خاصة وأنه حتى هذه اللحظة يتم تعليق التعامل مع المدارس؛ تجنبا لانتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، خاصة مع توافد أولياء الأمور والطلاب إلى المدارس للإستعلام عنها.

لتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، الموعد النهائي الخاص بنتيجه الثانوية العامة للسنة الدراسية ٢٠١٩/٢٠٢٠، لتؤكد على أنه سيتم الإعلان عن كافة النتائج على مستوى الجمهورية، عقب الأنتهاء من أجازة عيد الاضحي المبارك ٢٠٢٠، ولذلك فمن الممكن أن يحصل الطالب عليها في اوائل شهر أغسطس المقبل.

وكان قد أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مواد "الجيولوجيا والعلوم البيئية" و "التفاضل والتكامل" و "علم النفس والاجتماع" بإجمالي 630 ألف و713 طالب/طالبة، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

حيث أدي طلاب شعبة العلوم الامتحان في مادة "الجيولوجيا والعلوم البيئية" بإجمالي 278 ألف و330 طالب/طالبة،كما أدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "التفاضل والتكامل" بإجمالي 103ألف و 315 طالب/طالبة، بينما أدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة "علم النفس والاجتماع" بإجمالي 249ألف و68 طالب/طالبة.

كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان في مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا) ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بإجمالي 709 طالب في عدد من لجان الجمهورية.

جدير بالذكر أن يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2020 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية) لشعبة الرياضيات، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات(الكيمياء والفيزياء) وذلك في آخر أيام امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

اقرأ أيضا