حملة أمنية تغلق مصنع حلويات به طن أغذية فاسدة بالعاشر من رمضان

الاحد 19 يوليو 2020 | 04:33 مساءً
كتب : علي عرفات

شنت الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية، من خلال التنسيق مع مكتب الأغذية بالإدارة الصحية بالعاشر من رمضان، حملة مُكبرة على المنشآت الغذائية بمدينة العاشر من رمضان، وأسفرت الحملة عن وجود مصنع حلويات به نقص شديد فى الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع لوجود خطر داهم به على الصحة العامة للمواطنين.

كما تمكنت الحملة من إعدام طن و350 كجم أغذية وحلويات لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وضبط 12 كرتونة شورتنج لوجود إرتشاح بالكرتونة ولسوء التخزين، كما تم سحب 5 عينات، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتحرير محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

أقرأ أيضا.. إعدام طن أغذية وسوائل فاسدة بمدينتي دهب وطور سيناء

وفي وقت سابق، شنت إدارة مراقبة الأغذية، بمديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، حملات تفتيشية على الأسواق وأماكن تداول الأغذية الغير صالحة للاستخدام الآدمي بمدينتي طور سيناء و دهب، وأسفرت الحملة عن ضبط 830 كيلو أغذية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمى.

كما تم إعدام 147 كيلو أغذية وسوائل المختلفة والمتنوعة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وغير مطابقة للمواصفات القياسية، وتم تحرير 34 محضر جنحة صحية، وذلك لنقص في الاشتراطات الخاصة بالنظافة العامة، وعدم حمل شهادات صحية تفيد بخلو المشتغلين بالأغذية والمشروبات من الأمراض المعدية، وتحرير 4 مذكرات غلق إداري، لأربع منشآت غذائية لوجود نقص بالاشتراطات الصحية.

أقرأ أيضا.. إعدام 20 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 4 محاضر صحية ببني سويف

وأوضح الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة، أن الحملة مرت على 35 منشأة غذائية مختلفة بمدينتي دهب وطور سيناء، وجرى تشميع المنشآت التجارية المخالفة بالشمع الأحمر والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونًا.

اقرأ أيضا