شاب ياباني يبتكر طريقة جديدة "للعلاقات النسائية" تضعه وراء القضبان

الاحد 19 يوليو 2020 | 06:50 مساءً
كتب : دينا سليمان

ألقى رجال الشرطة اليابانية القبض على شاب يقوم بثقب وتمزيق إطارات سيارات النساء، ليتمكن من التعرف عليهم وعمل علاقة غير شرعية بهم.

حيث اعتمد الشاب "يوشيتو هارادا" على هذة الطريقة الغيرغير مألوفة للتعرف على مئات السيدات في البلاد، كان يقوم بثقب إطارات سيارات السيدات اليابانيات، ومن ثم يعرض عليهن المساعدة لتخطي هذا الموقف، محاولا تطوير العلاقة مع ضحاياه للحصول على موعد.

ونجحت سيدة في كشف أمر "هارادا"، بعدما وجدت الإطار الأمامي لسيارتها ممزقا بشكل كامل، وعندما اقترب الشاب لمساعدتها تذكرت على الفور أن نفس المشهد تكرر منذ عام ومع نفس الشخص.

وقررت هذه السيدة على الفور أن تتصل بالشرطة، وأوضحت أن هناك تعمدا من هذا الشاب، وبالفعل تحركت الشرطة وفحصت الكاميرات الموجودة في الشوارع التي شهدت هذه الحوادث المتكررة، وتوصلت إلى الشاب الياباني، وبمواجهته بالتهم المنسوبة إليه اعترف سريعا أنه كان يفعل ذلك بغرض التعرف على السيدات.

واكتشفت الشرطة اليابانية أن "هارادا" قام بهذا الفعل مرارا وتكرارا، ودفع تعويضات في عام 2013 بعد القبض عليه بسبب التهمة ذاتها وكان معرضا لدخول السجن.

وتعتقد الشرطة اليابانية، أن هارادا أتلف ما قد يزيد على ألف إطار خلال السنوات العشر الأخيرة.

في سياق آخر أصدر قاضى غرفة المشورة بمحكمة جنوب الجيزة، قرارًا بحبس المتهمين في قضية فتاة الـ"تيك توك" منة عبد العزيز 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

وقال "علاء مصطفى" المحامى بالنقض ودفاع "مازن إبراهيم" المتهم الرئيسي في الواقعة، أنه طلب إخلاء سبيله موكله بأى ضمان تراه المحكمة، خاصة بعدما نفى تقرير الطب الشرعى، صحة تعرض الفتاة لاعتداءات جنسية.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر باستبدال الحبس الاحتياطي للمتهمين آية -وشهرتها «منة عبد العزيز» - بأحد التدابير المنصوص عليها بالمادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية كبديلٍ عن الحبس الاحتياطي؛ وهو إلزامها بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع "وزارة التضامن الاجتماعي" لـ"استضافة وحماية المرأة المُعَنَّفة نفسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا".

حيث كلَّفت "النيابة العامة" الجهات المختصة ببحث حالة المتهمة الاجتماعية والنفسية وعرض نتائج البحث والتوصيات على "النيابة العامة"، والتي أسفرت عن اضطرابها انفعاليًّا ونفسيًّا نتيجة تعرضها لأزمات اجتماعية قاسية مُنذ صغرها

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانا أكدت فيه أن باقي المتهمين جنوا على الفتاة، فمنهم من واقعها كرهًا عنها -وهي لم تبلغ سِنُّها 18 سنة- ومنهم من هتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقها بالإكراه، وضربها وأحدث إصاباتها.

إقرأ أيضا..

تأجيل محاكمة 215 متهما في قضية "كتائب حلوان" لجلسة 11 أغسطس

إصابة 3 أشخاص إثر اصطدام سيارة ملاكي بعمود إنارة بالدقهلية