هاني الناظر يبشر المصريين بانتهاء كورونا في هذا الموعد

الاحد 19 يوليو 2020 | 08:51 مساءً
كتب : دينا شفيق

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، على إنه من المتوقع أن يستمر الانخفاض الحالى التدريجى فى أعداد الإصابات الجديدة بكورونا مع دخول أيام الصيف الحارة أكثر وأكثر نتيجة ضعف الفيروس وقلة نشاطه بسبب حرارة الجو وتأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية، وذلك من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

وقال هاني الناظر: "هناك احتمال أن يعاود النشاط فى فصل الشتاء كفيروس موسمى مثله مثل كل فيروسات الأنفلونزا الموسمية المعتادة، كما قلت ذلك من قبل عند بداية ظهوره الشتاء الماضى ولكنى أتوقع أن لا يكون هناك بمشيئة الله موجة قوية وشرسة العام القادم، كما يردد البعض وخاصة مع نزول أكثر من لقاح على مستوى بلاد العالم بما فيهم مصر نهاية هذا الصيف ".

وتابع رئيس المركز القومى للبحوث سابقا: "تفاءلوا فنحن نستعد بإذن الله لوداع ضيف ثقيل سوف يصبح الحديث عنه ذكرى من ذكريات الماضي".

هاني الناظر يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن موعد إنتاج لقاح كورونا

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، عن توصل فريق بحثي من جامعة أوكسفورد البريطانية، إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأضاف الناظر، أنه من المتوقع أن يُكسب اللقاح الإنسان مناعة طويلة ضد الفيروس وليست مؤقتة، مشيرًا إلى أن هناك آمال كبيرة لتوفر اللقاح أواخر اغسطس، وأن مصر تعاقدت مع الشركة الُمنتجة لتوفيره للمواطنين.

وذكر الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "خبر حلو منقول عن أعضاء من الفريق البحثي بجامعة اوكسفورد الذي توصل للقاح لكورونا وهو أنه من المتوقع أن يُكسب اللقاح الأنسان مناعة طويلة ضد الفيروس وليست مؤقتة …ومن ناحية أخري هناك آمال كبيرة لتوفر اللقاح أواخر اغسطس والأهم أن مصر تعاقدت بالفعل مع الشركة المنتجة لتوفيره للمواطنين باذن الله".

حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا وأستاذ الأمراض الجلدية، من تناول الفيتامينات دون استشارة الأطباء.

واوضح الناظر خلال حواره مع الإعلامي لبني عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" والمذاع عبر قناة "الحياة": "لابد من وجود دكتور متخصص لتناول أدوية الفيتامينات لان تناولها قد يسبب مضاعفات كبيرة، معقبا: "على السوشيال ميديا بيطلعوا كل يوم وصفات وأغلبها خاطئ".

وتابع الناظر: "تخفيف قيود مواجهة فيروس كورونا وبدء عودة الحياة لطبيعتها كان ضروريا، والعالم كله يتجه لتحفيف الضوابط الاحترازية حرصا على الوضع الاقتصادي".

اقرا ايضا| تعرف على مفاجأة إليسا للجمهور

اقرا ايضا|بـ"البكيني"| صافيناز تثير غضب متابعيها.. والجمهور يطالبها بالتحشم (صور)

كشف حقيقة عمل جزء ثاني لـ "غبي منه فيه"

اقرأ أيضا