التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية سيساهم في زيادة الإصابات بكورونا مرة أخرى

الاثنين 20 يوليو 2020 | 01:38 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال دكتور علاء حشيش ، مسئول الامراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية فى مصر ، إن حملات التوعية ساهمت فى زيادة الوعى لدى المواطنين بخطورة فيروس كورونا و اهمية الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

واضاف علاء حشيش ، خلال حواره ببرنامج ، " صباحك مصرى " ، المذاع على فضائية ، " ام بى سى مصر 2 " ، أن موقع منطمة الصحة العالمة يوفر جميع المعلومات الخاصة لفيروس كورونا بعدد من اللغات المختلفة.

واشار مسئول الامراض المعدية بمنظمة لصحبة العالمية فى مصر ، إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية لتحديد اعداد الاصابة والوفيات بفيروس كورونا ، لافتا الى ان اعداد الاصابات بفيروس كورونا تزيد عالميا بشكل كبير تدريجيا ولدينا ما يقرب من 14 مليون اصابة حول العالم .

وتابع أن فيروس كورونا بيتعرض لتغيرات طفيفة كل فترة ومنظمة الصحى العالمية تتابع ذلك عن كثب ، منوها الى انه تم سحب ما يقرب من 60 الف عينة لتحديد التغير الجينى فى فيروس كورونا المستجد .

وأكد أن لدينا 180 تجربة على لقاحات مختلفة للحماية من فيروس كورونا المستجد ، مشيرا الى ان تهاون المواطنين فى تطبيق الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى قد يساهم فى زيادة عدد الاصابات مرة اخرى.

موضوعات ذات صلة

أسوان يعلن تعافي مصابي الفريق من فيروس كورونا

عروض مغرية.. دول تُعلن عن بيع جواز السفر الذهبي لهذا السبب!

اقرأ أيضا