تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. ضبط 1578 سائق لعدم ارتداء الكمامات

الاثنين 20 يوليو 2020 | 02:04 مساءً
كتب : علي عرفات

تمكنت الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء من إتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 1578 سائق نقل جماعى لعدم الإلتزام بإرتداء الكمامات الواقية خلال 24 ساعة، ويأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس.

وأيضا بعد أن صد قرار من مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية، حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة.. عن إتخاذ الإجراءات القانونية قِبل (1578) سائق نقل جماعى لعدم إرتداء الكمامة الواقية، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

أقرأ أيضا.. تعرف على عقوبة عدم ارتداء الكمامة في المواصلات العامة

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق، قراراً يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة فيروس "كورونا"، يتم تنفيذه بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، اعتباراً من 30 مايو ولمدة خمسة عشر يوماً.

وهو ألزم قرار رئيس الوزراء، في مادته الحادية عشرة، العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، وذلك لحين صدور إشعار آخر.

ونص القرار، في مادته الرابعة عشرة، على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يُعاقب كل من يخالف حكم المادة الحادية عشرة من هذا القرار بغرامة لا تجاوز4000 آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة ألاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.​

أقرأ أيضا..

خلال 24 ساعة.. "الداخلية" تضبط 3898 سائق نقل لعدم الالتزام بارتداء الكمامة

ضبط 3052 سائق لعدم الإلتزام بارتداء الكمامات الواقية خلال 24 ساعة