بالأسماء.. القبض على المتهمين بذبح طالب بسمالوط

الاثنين 20 يوليو 2020 | 03:20 مساءً
كتب : محمد علي عبدالمنعم

تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة سمالوط شرق ، شمال محافظة المنيا ، برئاسة الرائد بلال الجنايني رئيس المباحث ومعانه الاول الرائد محمد عليوة ، من إلقاء القبض على المتهمين بذبح طالب بكلية الطب عقب ساعات من  وقوع  الحادث .

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقي اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا ، امس ، إخطارا من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية، يفيد بورود بلاغا من العميد عبد السميع فرغلي مأمور مركز شرطة سمالوط شرق ، بوقوع حادث  قتل لشاب أثناء دخوله بممر تجاري بشارع موقف المنيا بمدينة سمالوط  .

علي الفور انتقل الرائد بلال الجنايني رئيس مباحث المركز ومعاوني المباحث ، حيث تبين أن الجثة لشاب يدعي اسلام عبد الكريم ابو سمرة طالب بكلية الأسنان ومقيم بقرية الصليية التابعة لمجلس قروي شوشة.

بإجراء التحريات الأولية السريعة التي إجرائها الرائدين بلال الجنايني ومعاونه الاول الرائد محمد عليوة ، كشفت أن الحادث بسبب خصومة ثأرية بين  نجل عم القتيل وعائلة أخرى بالقرية منذ سنتان ، وأكد شهود عيان إن الشاب كان في طريقه إلى معمل تحاليل كائن بالشارع الا ان هناك شابان كانا يتعقبان المجني عليه وقاما بقتله بسلاح أبيض و ذبحة بساطور ، وفروا هاربين بعد إلقاء السلاح المستخدم داخل حديقة تتوسط عمارات الزراعيين بالمركز ، وعلي الفور تمكن فريق مباحث المركز من إلقاء القبض على المتهمين وهما " ع م ع ي" 19 سنة ، وشقيقة " أ " حاصلين علي دبلوم وتم ضبط  الأسلحة المستخدمة في الحادث ، وبمواجهتهما عن الحادث اعترفوا بارتكاب الواقعة بالقتل العمد بسبب الثأر.

فيما أصدرت النيابة قرارها بتصريح دفن الجثمان وتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير بقرية الصليبة مساء أمس ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب  الواقعة ، وتم العرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .  

اقرأ أيضًا..

مستشفى أشمون العام بالمنوفية تسجل صفر إصابات بكورونا

اقرأ أيضا