إصابة ثالث وزير بفيروس كورونا بالبرازيل.. تفاصيل

الاثنين 20 يوليو 2020 | 06:51 مساءً
كتب : دينا شفيق

تتواصل حالات الإصابة بفيروس كورونا، ارتفاعها في البرازيل، حتى طالت عددا من المسئولين بما فيهم الرئيس البرازيلي نفسه.

وأعلن وزير جديد في الحكومة، إصابته بالفيروس، حيث ذكر "أونيكس لورينزوني" وزير المواطنة البرازيلي، إصابته، ليصبح بذلك ثالث وزير في الحكومة يصاب بالمرض.

وكان الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، قد أصيب أيضا بكورونا هذا الشهر بعد إصابته بالحمى.

وقال لورينزوني على حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" إنه بدأ يشعر بالأعراض، الخميس، وخضع للفحص الجمعة وجاءت نتائجه إيجابية، ويتلقى حاليا علاجا بمزيج من العقاقير تشمل هيدروكسي كلوروكين.

ويتناول بولسونارو أيضا هيدروكسي كلوروكين، وهو دواء للملاريا دافع الرئيس لفترة طويلة عن فوائد استخدامه لعلاج كوفيد-19، وينسب له الفضل في عدم اشتداد أعراض المرض عليه.

وأعلنت البرازيل تسجيل مليونين و98389 إصابة بالمرض، وما يقرب من 80 ألف وفاة.

توافق مصري أمريكي علي تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا وعدم التصعيد

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ،ان الاتصال تناول آخر مستجدات القضية الليبية، حيث استعرض الرئيس موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه القضية الليبية، الهادف الي استعادة توازن اركان الدولة والحفاظ علي مؤسساتها الوطنية، ومنع المزيد من تدهور الاوضاع الامنية وذلك بتقويض التدخلات الأجنبية غير المشروعة في الشأن الليبي التي لم تزد القضية سوي تعقيدا وتصعيدا حتي باتت تداعيات الازمة تؤثر على الامن والاستقرار الاقليمي بأسره.

من جانبه، أبدى الرئيس الأمريكي تفهمه للشواغل المتعلقة بالتداعيات السلبية للأزمة الليبية علي المنطقة، مشيدا بالجهود المصرية الحثيثة تجاه القضية الليبية والتي من شأنها أن تعزز من مسار العملية السياسية في ليبيا.

وذكر المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول كذلك تبادل الرؤى بشأن تطورات الموقف الحالي لملف سد النهضة، فضلا عن بعض الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين.

إقرأ أيضًا:

صفاء أبو السعود تتصدر جوجل لهذا السبب!

أول تعليق من حمادة هلال بعد تشييع جنازة والدته

اقرأ أيضا