وائل الإبراشي: علاقة الشعب المصري بالجيش فريدة

الاثنين 20 يوليو 2020 | 10:38 مساءً
كتب : آية محمود

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن الجيش المصري ليس جيشاً تقليدياً كونه يمتزج بالشعب المصري، وتربط الشعب بجيشه عاطفة الجياشة وحماسة كبرى، تجعله مستعد دائماً للتطوع وقت الحاجة، وهذا أمر غير موجود في باقي دول العالم.

وأوضح "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن عقد البرلمان المصرى اليوم جلسة سرية هامة، تتعلق بالأمن القومى المصرى ترقبها كافة المصريين نظراً لحبهم الشديد لجيش بلادهم واهتزت مشاعرهم عقب موافقة البرلمان على إرسال قوات لمهمات قتالية خارج البلاد، وتابع:"لا يمكن أن تجد هذه الحالة فى أى دولة فى العالم".

وأضاف، أن الشعب المصرى توافق بشكل كبير مع موافقة البرلمان، وتابع:"هذا التوافق و الأحداث صدرت منه بصدق وحالة وطنية خالصة للحفاظ على الأمن القومى المصرى".

وأكد "الإبراشى"، أن الجيش المصرى لديه قدرات كبرى تجعلها مستعدة لأى حدث، بالإضافة إلى شعب يحبه ويسانده بشكل دائم ومستمر فى الحفاظ على أمن البلاد القومى.

وائل الإبراشي عن ظهور محمد رمضان:

وائل الإبراشي: الفريق العصار لعب دورًا كبيرًا في الحياة السياسية المصرية

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن الفريق محمد العصار،الذى وافته المنية مساء اليوم، لعب دوراً كبيراً فى الحياة السياسية المصرية، عندما كان المجلس العسكرى يدير شئون البلاد، وتابع:"هو الذى كان يدير النقاش مع كافة الطوائف السياسية فى ذلك الوقت ولعب دور كبير بشخصيته المتواضعة.

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه لن يختلف أثنين على شخصيته المتواضعة وأدبه الجم، وتابع:"سيظل أسم الفريق محمد العصار باقياً وخالداً بالمهمات التى أداها".

وأكد "الإبراشى"، أنه شارك فى جلسات عقدها الفريق محمد العصار عقب 25 يناير، والمجلس العسكرى كان لديه مهمة ثقيلة وهو إحداث حالة من التوافق بين مختلف القوى السياسية وقتها، وتابع:"اللواء العصار وقتها لعب دور كبير فى عملية التوافق كونه كان على مسافة واحدة من الجميع".

إقرأ أيضًا:

أميتاب باتشان يوجه رسالة إلى الأطباء بعد إصابته بـ كورونا.. شاهد ماذا قال!

بإطلالة شبابية.. سوسن بدر توجه رسالة لمتابعيها

اقرأ أيضا