بركات يهرب من ورطة ميدو.. ويعلق على "نادي القرن"

الثلاثاء 21 يوليو 2020 | 09:20 صباحاً
كتب : أحمد عصام

حاول محمد بركات، مدير منتخب مصر، الهروب مما وصفه بـ"الورطة" من جانب أحمد حسام (ميدو).

وطلب ميدو من بركات اختيار التشكيل التاريخي للكرة المصرية، ولكن نجم الأهلي والإسماعيلي الأسبق فضل عدم ضم أي لاعب من أبناء جيله ومن زاملهم في مشواره كلاعب.

واختار بركات في تشكيلته التاريخية، كلا من:

حراسة المرمى: الراحل ثابت البطل

الدفاع: إبراهيم حسن - مصطفى يونس - الراحل إبراهيم يوسف - ربيع ياسين

الوسط: شطة - حمادة عبد اللطيف - مختار مختار - حسن شحاتة

الهجوم: حسام حسن - محمود الخطيب

وقال بركات، إن عدم وجود محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في هذه التشكيلة لا يعني التقليل منه، ولكنه فضّل اختيار عناصر لم يلعب معها أو يواجهها، موضحا أنه لعب ضد صلاح حين كان في صفوف المقاولون العرب.

وأضاف: "صلاح لاعب مهم ويمثل قوة كبيرة في هجوم منتخب مصر ولا يستهان بها".

وأشار إلى أن أفضل لاعب أجنبي زامله في مشواره مع الساحرة المستديرة، كان الأرجنتيني جابريل باتيستوتا في صفوف العربي القطري.

وأوضح أنه كان يحب اللعب تحت قيادة حسن شحاتة؛ لأنه كان يمتلك أسلوبا هجوميا، بينما كان يتفوق الراحل محمود الجوهري دفاعيا.

وتحدث بركات عن التعصب الجماهيري، منوها بأنه وصل لمرحلة صعبة للغاية، ويجب الحذر من هذا الاحتقان بين الجماهير، والحد من اللعب على وتر الجمهور.

وزاد: "ملف أزمة نادي القرن أخذ أكبر من حجمه ولن يقلل من تاريخ القطبين (الأهلي والزمالك)، ويجب أن يكون هناك احترام متبادل بين الطرفين، فالزمالك يحق له البحث عما يراه حقا له، كما أن الأهلي لديه أسانيده الرسمية".

واسترجع بركات ذكريات رحيله عن الإسماعيلي: "حزين لبيع مسكني بمحافظة الإسماعيلية بعد رحيلي للأهلي، وتعرضي للسباب في أول لقاءين ضد الإسماعيلي"، موضحا أنه رحل عن الفريق للأهلي السعودي بمقابل مالي كبير.

وأردف: "لا أنسى فضل جمهور الإسماعيلي وحصولي على لقب أفضل لاعب في مصر بقميص الدراويش، وتحقيق لقب الدوري وكأس مصر".

واستطرد: "تربطني علاقة قوية مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، منذ كان في مجلس حسن حمدي، وأيضا بأغلب أعضاء مجلس إدارة القلعة الحمراء الحالي".

وختم: "العرض الوحيد الذي تلقيته للعمل في النادي الأهلي، كان عبر المهندس محمود طاهر، رئيس القلعة الحمراء السابق، لتولي إدارة التعاقدات، ولكنني اعتذرت لارتباطي بالعمل الإعلامي".

المفاجآت قادمة.. مرتضى منصور يكشف تفاصيل جديدة بشأن صفقات الزمالك

اقرأ أيضا