تجديد حبس المتهمين بإلقاء جثة شخص في الزاوية الحمراء

الثلاثاء 21 يوليو 2020 | 04:34 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت نيابة شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء، قرارًا تجديد حبس 3 أشخاص 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة إلقاء جثة شخص بأحد الشوارع توفي بسبب شرب المواد المخدرة بمنطقة الزاوية الحمراء.

كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات وادلي المتهمين الذين قاموا بإلقاء المتوفى في أحد الشوارع عقب وفاته أنهم معتادين كل يوم على الجلوس معا في شقة أحدهم عقب الانتهاء من أعمالهما لتعاطي المواد المخدرة وأحيانا كانوا يجلبون فتيات ليل".

وأضاف المتهمين إلى أنه في يوم الواقعة وعقب انتهاء اعمالهم ذهبوا و اشتروا كمية من مخدر الهيروين وتوجهوا إلى الشقة محل الحادث وبدأ في التعاطي إلا أن المتوفى تعاطي جرعة كبيرة و فوجئنا أنه يضع يده على قلبه وقد جحظت عيناه وبدأ في إخراج سوائل من اللعاب من فمه وأيقنوا أنه توفي،

قائلا" زود العيار وقلبه وقف " و أوضحوا إنهم شعروا بالخوف الشديد والمسائلة القانونية ومن أجل ذلك قام اثنين منهم بحمل الجثة وإلقائها في الشارع لعل أحد يجده ويذهب به إلي المستشفي، قائلين" كان عندنا أمل إنه يكون فيه الروح وحد ينقذه".

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا المقدم رامي الجمل رئيس مباحث قسم الزاوية الحمراء بتلقيه بلاغًا يفيد بالعثور على جثة شخص متوفى.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث قسم الزاوية الحمراء وبصحبتهم قوة أمنية إلى مكان الواقعة، و تم تشكيل فريق بحث جنائى أسفرت جهوده عن تحديد هوية المجني عليه، والمعاينة تبين أنه عاطل، مقيم بدائرة القسم "له معلومات جنائية باستكمال الفحص تم تحديد مرتكبى الواقعة، وبالفحص والمعاينة تبين أنه مسجل شقى خطر، مقيم بدائرة القسم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، و بمواجهته اعترف بأنه حال تواجده والمتوفى بالشقة محل سكنه وبصحبتها 3 أشخاص آخرين ، لتعاطي المواد المخدرة، شعر المتوفى بحالة إعياء شديدة عقب تعاطيه جرعة زائدة من مخدر الهيروين توفى على أثرها، فـ اختمرت فى ذهنه فكرة التخلص من الجثمان خشية افتضاح أمرهم، وفي سبيل ذلك استعان بأحد المتهمين لحمل الجثة والتخلص منها بمكان العثور عليها، وتم بإرشاده ضبط باقى المتهمين، ومواجهتهم أيدوا ما جاء باعترافات المتهم الأول، تم إتخاذ الإجراءات القانونية وحُرر المحضر اللازم واخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

القبض على "مسن" يجذب السيدات لاستخدامهم في أعمال مشبوهة

توصلت الشرطة الإيطالية إلى جماعة متكونه من مجموعة من السيدات محبوسة بواسطة رجل يبلغ من العمر77 عاما يقوم بـ التلاعب بعقول السيدات لينضممن إلى جماعته السرية، منذ أكثر من ثلاثة عقود.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، يدعى هذا الرجل "الطبيب" وهو يقوم بجذب النساء إلى طائفته، بحجة العمل في المجال التجاري، الرقص، الأعشاب، محلات الحرف اليدوية، ولكن يستعبدهن بعد ذلك في أغراض أخرى مشبوهة.

وألقت الشرطة الإيطالية القبض عليه في شمال البلاد، واعترفت السيدات بأنه بعدما استدرجهن إلى المكان، قام بضربهن وأساء معاملتهن، وحبسهن، وحتى الآن لم يعرفن اسمه وغير مسموح لهن بالحديث معه.

ووفقا للتقرير التي نشرته صحيفة "Messaggero" الإيطالية، فقد استعان هذا الرجل بشخص متخصص في علم النفس، ساعد السيدات في تلقينهن العقائد، والعبادة الغريبة الخاصة بهذه الجماعة، وأقنعهن بقطع كل العلاقات مع عائلاتهن.

ومنح زعيم طائفة استعباد السيدات، كل منهن شقة خاصة بها مما جعلهن يعتمدن على الطائفة من أجل البقاء معه، وكان يملي عليهن كل التحركات بواسطة الأجهزة المثبتة في الشقق.

وقالت الشرطة إن نظام معتقداته اعتمد على ممارسات سحرية، وأماكن أسطورية، والغريب أنه تم إقناع السيدات للخضوع إلى الاعتداءات المستمرة، والتعذيب الذي وصل إلى حرقهن.

في سياق آخر، أمر المستشار علي عبد البارئ رئيس نيابة قسم دمنهور، بحبس فتاة "التيك توك" الشهيرة بـ "شقاوة"، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لإتهامها بالتحريض والفسق.

حيث اتهمت النيابة العامة "أسماء. أ " الشهيرة بـ "شقاوة"، بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية، بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة والتحريض على الفسق.

وكان ضباط مباحث البحيرة قد تمكنوا من ضبط المتهمة بمنزلها في منطقة أبو الريش التابعة لدائرة قسم شرطة دمنهور، عقب استئذان النيابة العامة.

وورد معلومات لضباط مباحث الآداب العامة برئاسة المقدم حسام البدري، مفادها قيام "أسماء ال ن" 24 سنة سبق اتهامها في قضية آداب عامة بممارسة أفعال من شأنها التعدي على قيم ومبادئ أسرية في المجتمع، وانتشار مقاطع فيديو "تيك توك" بصور فاضحة والتحريض على الفسق.

وتم ضبط المتهمة وبمواجهتها بالفيديوهات، أقرت بصحتها وأنها تخصها وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمة.

إقرأ ايضا

"أخويا ومراتي فضحوني".. مقتل شخص على يد شقيقه بعد مشاهدة فيديوهات جنسية مع زوجته

رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو

اقرأ أيضا