مجلس الوزراء: إقامة منطقة سياحية متكاملة بوادى الراحة بسانت كاترين

الثلاثاء 21 يوليو 2020 | 11:09 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن محاور التنمية فى منطقة سانت كاترين مختلفة لا تركز على المحور السياحى فقط رغم أن القطاع السياحى له النصيب الأكبر.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز أن هناك مخططا لإقامة منطقة سياحية متكاملة في منطقة وادى الراحة، بجانب زيادة عدد الفنادق وزيادة كفاءاتها فى منطقة جبل سانت كاترين.

وتابع المتحدث بأسم مجلس الوزراء أنه تم بحث رفع كفاءة مطار سانت كاترين، وتزويد الطرق بالكاميرات اللازمة، بجانب زيادة  القدرة الشبكية بالمنطقة.

وأشار المستشار نادر سعد إلى أن الاهتمام بالتنمية العمرانية والصحية، مؤكدا أنه ربما أقل من عام سنشهد بصمات جديدة لتنفيذ هذا المخطط التنموى فى سانت كاترين.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، أعمال التطوير الجاري تنفيذها بمستشفى سانت كاترين.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حول الموقف التنفيذي لأعمال التطوير التي تتم بالمستشفى لرفع كفاءتها؛ سعيًا لتطابق الكود الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل ومعايير الاعتماد والجودة، حيث من المقرر الانتهاء من أعمال التطوير بنهاية العام الحالي.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن المستشفى تسهم في تقديم الخدمات الصحية لأهالي المنطقة، موضحة أنها تتضمن 21 سريرًا "12 سرير إقامة - 4 عناية مركزة - 5 حضانة"، إلى جانب قسم الاستقبال والطوارئ الذي يضم سريرين للإنعاش، و3 أسرّة ملاحظة، وسريرين للفرز، وسرير عزل، فضلًا عن قسم العيادات الخارجية الذي يضم 7 عيادات وصيدلية مركزية، وأقسام العناية المركزة، والمعامل، والغسيل الكلوي الذي يضم 5 ماكينات، وكذا قسم الأشعة الذي يضم الأشعة العادية والمقطعية. 

رئيس الوزراء يصل "سانت كاترين" تنفيذاً لتكليفات الرئيس ببدء تطويرها

اقرأ أيضا