الحكومة توافق على اتفاق البرنامج الشامل لتمويل الإسكان الاجتماعي بـ500 مليون دولار

الاربعاء 22 يوليو 2020 | 03:45 مساءً
كتب : سهام يحيى

وافق مجلس الوزراء، اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن اتفاق التمويل بين جمهورية مصر العربية، والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، الخاص بالتمويل الإضافي للبرنامج الشامل لتمويل الإسكان الاجتماعي بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، الموقع بتاريخ 5/7/2020.

ويهدف البرنامج الشامل لتمويل الإسكان الاجتماعي إلى تحسين قدرة محدودي الدخل في جمهورية مصر العربية للحصول على مسكن ملائم، فضلاً عن تعزيز قدرة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على تصميم السياسات وتنسيق البرامج في قطاع الإسكان الاجتماعي.

إقرأ المزيد..

"الصحة" تصدر بيان هام بشأن لقاح فيروس كورونا وحقيبة العلاج

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، عن الاتفاقيات الخاصة بتوفير جرعات من لقاح فيروس كورونا المستجد من منظمة جافي، حيث تم عقد اجتماع مع ممثلي تحالف الـ "COVAX" مؤخرًا.

وقالت الوزيرة إن التحالف يهدف إلى توفير ٢ مليار جرعة حتى ديسمبر 2020، وأنه تم تقديم اقتراح للدول غير القادرة على الشراء للاقتراض من البنك الدولي قروضا طويلة الأمد، موضحة أن الفائدة الأساسية تتمثل في أن يتم توفير التطعيم بسعر أقل من خلال الاتحاد، وسيتم إبلاغ الدول بوقت الارتباط المالي، ومن ثم مخططات التوريد عقب توقيع العقود مع الشركة، مضيفة أنه سيتم توفير 20% من تعداد كل دولة والأولوية للعاملين بالحقل الطبي وأصحاب الامراض المزمنة وكبار السن ومن ثم تضع كل دولة أولوياتها.

رئيس جامعة القاهرة يشيد ببطولات القوات المسلحة في إحباط الهجوم الإرهابي ببئر العبد

اقرأ أيضا