تهديد جديد بعدم خوض أولمبياد طوكيو ٢٠٢١

الاربعاء 22 يوليو 2020 | 04:51 مساءً
كتب : محمد عماد

أكد يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، بأنه لا يمكن لدولته تنظيم الأولمبياد في ظل وجود فيروس كورونا المستجد.

وقال موري في تصريحات لـ إذاعة NHK اليابانية:" إذا استمر فيروس كورونا بالوضع الحالي فلا يمكننا تنظيم الأولمبياد في عام 2021، سيكون من الصعب علينا الإجابة على كل من هذه الأسئلة الافتراضية، لكنني لا أعتقد أن ذلك الوضع سيتسمر لعام إضافي."

وأضاف موري:" صحة الرياضيين هي أولوية لنا، قدرة البشرية على القضاء على فيروس كورونا هي المفتاح لإقامة دورة الألعاب الأولمبية، وإيجاد لقاح هو الحل الأول لذلك."

يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية كان مقررًا لها أن تقام هذا الصيف، لكنها تأجلت لتنطلق في الثالث والعشرين من شهر يوليو لعام 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وبدأت حالات الإصابة بفيروس كورونا ترتفع مرة أخرى باليابان في الأسابيع القليلة الماضية، ووصلت الحالات إلى 300 حالة يوميًا.

فيما قال توشيرو موتو، الرئيس التنفيذي لـ"طوكيو 2020"، إن اللجنة المنظمة تتوقع الاتفاق مع عدة رعاة جدد، في الأشهر المقبلة، رغم الانتكاسة التي تواجه عالم الأعمال، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر انطلاق أولمبياد طوكيو، الجمعة المقبل، لكنه تأجل إلى 2021 بسبب الجائحة.

وينطوي التأجيل على مزيد من التكاليف على المنظمين.

لكن موتو، الذي قال إن الرقم النهائي لن يتحدد قبل ديسمبر، يأمل أن يساعد جلب رعاة جدد في سد الفجوة.

وقال: "أعرف أن عالم الأعمال يمر بظروف صعبة، بسبب فيروس كورونا، لكن ما زالت هناك شركات تأتي وتقول إنها ترغب في رعاية الألعاب الأولمبية، وهذا شيء نقدره كثيرا.. إنه الجانب المشرق للأنباء".

وأضاف موتو أنه يأمل، أن يمدد كل رعاة "طوكيو 2020" الحاليين عقودهم، حتى انطلاق الألعاب العام المقبل.

موضوعات ذات الصلة

اللجنة المنظمة: رعاة جدد في الطريق للأولمبياد

سعفان الصغير: لماذا العناد الإصرار على مجاملة فريق واحد؟