إحالة 29 طبيبا ومدير وحدة صحية بالغربية للتحقيق

الاربعاء 22 يوليو 2020 | 06:47 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أحال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، 29 طبيبا وصيدليا وإداريا بالوحدات الصحية للتحقيق بسبب تركهم للعمل، وإحالتهم للشئون القانونية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها وكيل صحة الغربية صباحا، يرافقه الدكتورة رشا المسلاوي مدير إدارة العلاج الطبيعي، عبد الله الجبالي مفتش بإدارة التفتيش المالي والإداري على الوحدات الصحية بقرية "فيشا سليم، والشرفاء وكفر الساحل" التابعين للإدارة الصحية أول طنطا ووحدة نفيا التابعة للإدارة الصحية بثان طنطا، حيث تم رصد حالات ترك عمل لعدد 29 طبيبا وصيدليا ومراقبا وفنيا وتمريض من أماكنهم.

كما شدد على الالتزام بالتدبير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره، واتباع أساليب مكافحة العدوى والتأكد من توافر أجهزة الاستنشاق والأكسجين والأدوية اللازمة لعلاج الحالات.

كما أعطى توجهاته بتوفير المستلزمات الطبية الغير موجودة بالوحدات والالتزام بمواعيد الحضور والإنصراف.

ومن جانب آخر، شيع عدد من عزبة الدكتور التابعة لمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية منذ قليل جثمان المجند كمال حسين ضبش والذي استشهد في عملية إرهابية استهدفت هجوم للعناصر التكفيرية على أحد الارتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء.

جاء ذلك عقب وصول جثمان الشهيد بسيارة إسعاف إلى المقابر وذلك بحضور المستشار العسكري للمحافظة وأسرة وأقارب الشهيد وأهالي المحلة مسقط رأس الشهيد.

وفي سياق منفصل، أقدم شاب بقرية ميت ميمون التابعة لمحافظة الغربية على الانتحار بتناوله قرص كيماوي سام "حبة الغلة" ووصل إلى مستشفى طنطا الجامعي في حالة إعياء شديدة بسبب تناول "حبة الغلة" ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة بورود بلاغ من مستشفى طنطا الجامعي بوصول شاب مقيم بقرية ميت ميمون التابعة لمدينة السنطة مصابًا بحالة تسمم شديدة لتناوله قرص كيماوي سام "حبة الغلة" في حالة إعياء شديدة ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى للتأكد من وجود شبهة جنائية للحادث من عدمه وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

موضوعات ذات صلة

وكيل صحة الغربية يشيد بمبادرة سيدة "المحلة".. ويكشف عن إجراءات التبرع

صحة الغربية تنفي إصابة رئيس مدينة المحلة بفيروس كورونا