خروج 30 حالة من مصابي كورونا من مستشفيات الغربية

الاربعاء 22 يوليو 2020 | 07:41 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم الأربعاء، عن تعافي 30 حالة من المصابين بفيروس كورونا "كوفيد19" وخروجهم، وذلك بعد تلقيهم العلاج والرعاية الكاملة داخل المستشفيات التابعة لصحة الغربية .

وأشار وكيل صحة الغربية، إلى أنه قريبا سيتم إصدار قرارا من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بعودة مستشفى كفر الزيات لمستشفى علاجي من جديد، لافتا إلى أنها أول مستشفى خصص للعزل الصحي في الغربية، والذي بدأ عمله بها في أول شهر أبريل الماضي.

وأضاف أن المستشفى استقبلت 1312 مصابًا بكورونا منذ بداية الأزمة، تعافى منهم 326 حالة، وتحول من إيجابي إلى سلبي 564 ونقلهم لنزل المدينة الجامعية وآخرين عزل منزلي وإجمالي عدد الوفيات 127 حالة.

وأكد "حميدة"، أنه يتبقى الآن 45 حالة بمختلف مستويات الإصابة، سيتم تخصيص جزء من المستشفي لاستقبال حالات كورنا .

وفى سياق متصل، أحال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، 29 طبيبا وصيدليا وإداريا بالوحدات الصحية للتحقيق بسبب تركهم للعمل، وإحالتهم للشئون القانونية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها وكيل صحة الغربية صباحا، يرافقه الدكتورة رشا المسلاوي مدير إدارة العلاج الطبيعي، عبد الله الجبالي مفتش بإدارة التفتيش المالي والإداري على الوحدات الصحية بقرية "فيشا سليم، والشرفاء وكفر الساحل" التابعين للإدارة الصحية أول طنطا ووحدة نفيا التابعة للإدارة الصحية بثان طنطا، حيث تم رصد حالات ترك عمل لعدد 29 طبيبا وصيدليا ومراقبا وفنيا وتمريض من أماكنهم.

كما شدد على الالتزام بالتدبير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره، واتباع أساليب مكافحة العدوى والتأكد من توافر أجهزة الاستنشاق والأكسجين والأدوية اللازمة لعلاج الحالات.

كما أعطى توجهاته بتوفير المستلزمات الطبية الغير موجودة بالوحدات والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف.

موضوعات ذات صلة

خروج سيدة عمرها 80 عامًا بعد تعافيها من كورونا بمستشفى العزل قها

بينهم تسعينية.. مغادرة 25 حالة جديدة من عزل بني سويف بعد تعافيهم من كورونا

اقرأ أيضا