نيابة العامرية تأمر بعمل تحليل "DNA" لـ جثة بدون رأس عثر عليها بشاطئ النخيل

الاربعاء 22 يوليو 2020 | 07:46 مساءً
كتب : دينا سليمان

أمرت نيابة أول العامرية، التابعة لمحافظة الإسكندرية، بإجراء تحليل البصمة الوراثية "DNA" للجثمان الذي عثرعليه اليوم، بدون رأس بشاطئ النخيل في العجمي.

حيث عثر الغطاسين على الجثمان وهوعبارة عن هيكل عظمي، وذلك لبيان ما إذا كانت للشاب الغريق، شادي عبد الله عثمان زغمار، أم لاء.

أصدرت النيابة العامة، بإشراف المحامي العام لنيابات الدخيلة الكلية، قرارًا بأخذ عينة من البصمة الوراثية لأسرة الشاب، ومطابقتها بالجثمان، المعثور عليه، مجهول الملامح والهوية، والتحفظ عليه في مشرحة الإسعاف في منطقة كوم الدكة، وسط الإسكندرية، تحت تصرفها.

وتمكن غطاسين متطوعين، من انتشال الجثمان، بعد ظهوره أمام حاجز الأمواج، بالتزامن مع مواصلتهم، بالتنسيق مع فريق الإنقاذ النهري، البحث، منذ 13 يومًا عن الجثمان المفقود للشاب "شادي" من قرية النجيلة، مركز كوم حمادة، محافظة البحيرة.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية، يفيد ورود إشارة من القول الأمني، المرابط على شاطئ النخيل؛ يفيد العثور على جثة مجهولة الهوية.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، بقسم شرطة أول العامرية، وإخطار النيابة العامة، التي ناظرت الجثة، وتباشر التحقيق.

تجدر الإشارة إلى أن المياه في شاطئ النخيل - هذه الآونة - مرتفعة الأمواج، متأثرة برياح "الملثم" الشمالية - الغربية، التي تتعرض لها المنطقة لمدة 40 يومًا، يتخللها فترات راحة، خلال شهري يوليو وأغسطس.

وكان 11 شخصًا لقوا مصرعهم غرقًا، فجر الجمعة قبل الماضية، بشاطئ النخيل، بعد تسللهم إليه فجرًا، بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء.

في سياق متصل، فوجئ فريق الغطس المتطوع والمواطنين بشاطئ النخيل في الإسكندرية، بظهور جثمان على الشاطئ بدون رأس فى نفس مكان غرق الـ11 مواطنا منذ 13 يوما بسبب شدة الأمواج.

وبعد مشاهدة الجثة، لم تتعرف الأسرة أو والد شادي علي الجثة، نظرا لتاكل جزء كبير منها وعدم وجود رأس لها أو ملابس، وصعوبة التعرف عليه لوجوده في مياه البحر منذ أكثر من 12 يوما.

وقال أعضاء فرق الإنقاذ الموجودة على الشاطئ إن الجثة بنسبة 80 % هي لشادي آخر غرقي النخيل، وأن أسرته لم تتعرف عليه بسبب وجوده في الماء منذ فترة كبيرة وعدم وجود رأس.

وأضاف ان الجثمان كان محتجزا على حاجز الأمواج وتسببت الأمواج الشديدة في قذفه على الشاطئ.

إقرأ أيضا..

القبض على "أب" يعذب "طفلته" ويتهمها بارتكاب أفعال مخجلة مع الشباب

إحالة أوراق 3 متهمين للمفتي بتهمة القتل بالمنيا