أحمد موسى: قناة الجزيرة منبر للإرهاب.. وجيشنا العظيم دحر التكفيريين.. فيديو

الخميس 23 يوليو 2020 | 12:08 صباحاً
كتب : دينا سليمان

قال الإعلامي أحمد موسى، إن قناة الجزيرة الإرهابية، علقت على خبر تصدي القوات المسلحة للهجمة الإرهابية في سيناء قائلة "مقتل 18 مسلحا وصفهم المتحدث العسكري بالعناصر التكفيرية".

وتابع موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد "الجزيرة زعلانة بوصف الإرهابيين بالعناصر التكفيرية، هذه القناة منبر للجماعات الإرهابية، فأينما وجد الإرهاب تجد الجزيرة".

وأكمل: "جيش العظيم دحر الإرهابيين، لدنيا أبطال لا يناموا ربنا يحرسهم".

في سياق آخر قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك أمس في القمة المصغرة الخاصة بمفاوضات سد النهضة، ولكن اثيوبيا كل يوم تقوم بأشياء سخيفة.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير الخارجية الأثيوبي اليوم قام باستفزاز مشاعر المواطنين، وقال "النيل بتاعنا".

وأوضح أحمد موسى، أن وزارة الخارجية اصدرت بيانا بشأن قمة هيئة مكتب الاتحاد الإفريقي، أكدت خلاله ضرورة أن يكون هناك اتفاق ملزم حول ملء وتشغيل السد.

ولفت أحمد موسى، إلى أن بيان الأمس، أكد على اتفاق قانوني ملزم، وله إجراءات فى حالة وجود أى منازعات بين الدول الثلاثة، مشيرا الى أن أثيوبيا لم تنفذ ما تم فى الاجتماع.

وفي إطار أخر، قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك 100 مليون رأس ماشية في إثيوبيا تستهلك مياها أكبر من حصتي مصر والسودان.

وأضاف موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "أي طوبة تبنى على نهر النيل في إثيوبيا تؤثر على مصر إذا لم يتم الاتفاق مع مصر في هذا الأمر ".

وتابع: "الجانب الإثيوبي لا يبدي تجاوبا في المفاوضات، وحصة الفرد في إثيوبيا 8000 متر مكعب في السنة، ولكن نصيب المواطن المصري في السنة 570 مترا مكعبا".

وأضاف: "المواشي في اثيوبيا تستهلك مياها أكبر من حصة مصر والسودان مجتمعة".

وأكد، أن "إثيوبيا لديها وفر في مياه نهر النيل، ومصر من أقل الدول في حصة المواطن من المياه".

اقرأ ايضا..

بعد قرارات الحكومة.. تعرف على موعد عودة صلاة الجمعة بالمساجد

يوسف الحسينى يكشف تفاصيل قائمة من أجل مصر لخوض انتخابات الشيوخ

اقرأ أيضا