بيان هام من وزارة الأوقاف بشأن خطبة الجمعة بعد عودة الصلاة للمساجد

الجمعة 24 يوليو 2020 | 03:56 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أدت وزارة الأوقاف، أنها ما زالت تدرس ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة، وأنها لم تدل بأي بيان في هذا الشأن، لا بخصوص تحديد وقت الخطبة ولا غير ذلك من الضوابط، وأنه لا صحة على الإطلاق لتحديد وقت الخطبة بـ 7 دقائق.

وأضافت الوزارة، أنه عند إتمام الدراسة كاملة سيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء، محذرة من نشر أية تكهنات في هذا الشأن، مؤكدة على أنه لا يوجد أحد مفوض بالحديث في هذا الشأن، حيث إن تدارس الأمر مع قيادات الوزارة هو لسماع رأيهم والتعرف على تصوراتهم لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، علما بأن حتى هذا النقاش لم يبدأ حتى وقت نشر هذا البيان.

وأضافت الوزارة أنه سيتم إحالة من يدلي أو يثبت إدلائه بأي تصريح لا أساس له من الصحة، من العاملين بالوزارة إلى التحقيق، نظرا لما يثيره أي حديث غير صحيح من إثارة لا يحتملها الوقت.

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قد ذكر إن وزارة الأوقاف تعمل على قواعد وآليات عودة صلاة الجمعة، والوزارة تدرس العودة التدريجية للجمعة وستعرض المقترح على الاجتماع المقبل للجنة الأزمات.

وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية على التلفزيون، أن صلاة عيد الأضحى ستتم بنفس الآلية المتبعة في صلاة عيد الفطر بنقل الصلاة والتكبيرات من أحد المساجد الكبيرة.

اقرأ المزيد

عودة صلاة الجمعة بالمساجد.. الحكومة تعلق |فيديو

مجلة عالمية شهيرة تكشف أسباب هزيمة تركيا أمام الجيش المصري في ليبيا

اقرأ أيضا