جوارديولا عن جائزة هندرسون: يكفي متعة دي بروين بما قدمه

الجمعة 24 يوليو 2020 | 04:03 مساءً
كتب : أحمد عصام

تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عن تتويج جوردان هندرسون بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة الكتاب.

وعقد جوارديولا مؤتمرًا صحفيًا اليوم الجمعة، على هامش مباراة مانشستر سيتي الأخيرة بالمسابقة، التي سيخوضها أمام متذيل الترتيب نورويتش سيتي، الأحد المقبل.

وقال جوارديولا عن فوز هندرسون وما إذا كان أحد لاعبيه الأحق بالجائزة: "دي بروين يتحدث عن نفسه بالنظر لما يقدمه للفريق وللبريميرليج، ليس من الضروري القول كم هو رائع".

وتابع: "تهانينا لقائد ليفربول على الجائزة، هو لاعب جيد حقًا".

وواصل جوارديولا حديثه عن دي بروين: "أحب أن يسجل كيفين الأهداف، لكنه يستمتع بصناعتها، وفي الآونة الأخيرة بدأ يستمتع بتنفيذ الركلات الحرة وركلات الجزاء وتحمل تلك المسؤولية".

وأوضح: "أرقامه مذهلة، ليس فقط هذا الموسم، ولكن أيضًا في العام الذي جمعنا خلاله 100 نقطة، هو لا يصدق ولا يمكن أن أنسى ما قدمه".

وعن خلافة دي بروين لسيلفا، أكد: "سنرى، اللاعبون يقومون بتلك الأدوار داخل وخارج الملعب، الأمر يعتمد على ما يريدونه وليس المدرب، وأعتقد أنك تربح تلك الأمور بالاحترام داخل وخارج الملعب".

أما عن وداع سيلفا، فقال: "هو لاعب استثنائي، وتوج بالعديد من الألقاب، هو واحد من مجموعة صغيرة من اللاعبين صنعوا هذا النادي وجعلوه في مكانته الحالية، وأعتقد أن النادي سيظل دائمًا ممتننًا له".

وحول نظافة الشباك، قال: "أمر مهم بالطبع، لكن الأهم هو الفوز بالمباريات وتقديم الأفضل مقارنة بالخصوم، إذا فزت 1-0 في كل المباريات ستصبح البطل".

وواصل: "سجلنا الكثير من الأهداف بشكل عام، الأهم هو ما تقدمه في 95 دقيقة كي تكون الأفضل".