رئيس المركزية للمصايف بالإسكندرية: ضحايا الغرق خارج المحافظة

الجمعة 24 يوليو 2020 | 10:26 مساءً
كتب : رشا ابو شال

تقدم اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، ومحافظ الاسكندرية اللواء محمدالشريف، بخالص التعازي لأسرة الضحايا الغرق، بشاطئ الصفا بحى العجمي غرب المحافظة.

قال رئيس الإدارة المركزية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الجمعة في مصر تقديم الاعلامية، ياسمين سعيد، المذاع عبر قناة(ام بى سى مصر)، رغم المناشدة والحملات، رغم اللفتات الموجودة بطول الشواطئ، ورغم تعليق الخدمات بقرار مجلس الوزراء، ولكن يصر البعض للتسلل ليلا وفجرا .

كان 4 أشخاص من أسرة واحدة من محافظة القاهرة،غرقوا بشاطئ الصفا، والغرقى هم كل من "غادة رجب حنفي" 19 عاما، و"محمد رجب حنفي" 15 عاما، و"حنفي رجب حنفي" 30 عاما ، فضلا عن ابن خالتهم ويدعى "سيد أسمر" 23 عاما، قرر نزول شاطئ ( الصفا)، وعلي بعد أقل من كيلو متر من شاطئ النخيل، الذي شهد فاجعة منذ عشرة أيام، قرروا نزول البحر بنفس التوقيت المبكر من أجل الهروب من اللجان والحملات التي تجوب 65 كيلو شواطئ، وطبقا لمحضر الشرطة ان توقيت الغرق في الساعة 6 صباحا، وهذا دلالة علي وصلهم علي الشاطئ، قبل الساعة السادسة صباحا.

ونوه أن أغلب ضحايا الغرق خارج المحافظة، وان أهالي المحافظة تعلم جيدا خطورة نزول الشواطي، بدون خدمات .

وأوضح رشاد، في تصريح له، أن الأمواج قذفت بجثامين كل من حنفي رجب حنفي وابن خالته سيد أسمر، وجرى نقلهما بسيارة الإسعاف إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة تحت تصرف النيابة العامة.

أكد رشاد، أن الشواطئ العامة مازالت مغلقة، حتي تنتهي أزمة فيروس كورونا؛ وتنسيق الادارة تنفذ تعليمات في هذا الشأن وإعلان حالة الطوارئ، علي شواطئ الاسكندرية، والسيطرة عليها لمنع دخول الأهالي أو رحلات اليوم الواحد، ونؤكد غلق الشواطئ.

إقرأ أيضا| استعدادا لتطويرها.. محافظ الإسكندرية يزور منطقة "الأحرار"