واعظ إيراني: كورونا فيروس علماني يحاول أن يقود البلدان الدينية إلى الإلحاد

الجمعة 24 يوليو 2020 | 11:46 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إيران بسبب تصريحات واعظ إيراني؛ قال فيها إن كورونا " فيروس علماني يحاول أن يقود البلدان الدينية إلى الإلحاد".

وأدلى الواعظ المتشدد عباس موسوي بهذه التصريحات، اليوم الجمعة، في مدينة قم التي ظهر فيها الفيروس أول مرة في 19 فبراير الماضي.

وقال: إن "هناك دعوات لمنع مراسم العزاء في شهر محرم بذريعة منع تفشي الفيروس، لكن سنقيم هذه المراسم، مع نفس الحماس والتقيد بالبروتوكولات الصحية".

كما انتقد موسوي القرارات السابقة بشأن غلق المراقد الدينية.

وتفاعل إيرانيون بسخرية مع هذه التصريحات، حيث قال علي رضا شيرازي، عبر |"تويتر": "إذا كانت هذه النسخة الوراثية من فيروس كورونا علمانية، فيجب أن يكون ابن عمه الآخر فيروس الإنفلونزا ذا قيمة دينية".

وكتب آخر يدعى داود حشتمي: "اقترح وضع مدينة قم في الحجر الصحي لمدة ثلاثة أشهر، لندعهم (رجال الدين) يفعلون ما يريدون من أجل أن يتغلب إيمانهم على فيروس كورونا المستجد".

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 904 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 31970 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 659 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.

وقال "مجاهد"، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد"، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 91072 حالة من ضمنهم 31970 حالة تم شفاؤها، و4518 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

إقرأ أيضًا..

حقيقة منع "المايوه الشرعي" في المنشآت السياحية

حقيقة خطورة الحيض المبكر على صحة الفتيات

اقرأ أيضا