الصحة تعلن خبر سار بشأن لقاح فيروس كورونا

السبت 25 يوليو 2020 | 02:24 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

ترأست الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، اجتماعًا بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وذلك لمتابعة جاهزية مصانع الشركة وكفاءة خطوط الإنتاج تمهيدًا لبدء تصنيع لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-١٩" في حال ثبوت فعاليته بالتعاون مع الحكومة الصينية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لـ مبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيفين النحاس مدير المكتب الفني لوزير الصحة والسكان، والدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة شركة "فاكسيرا"، والدكتور محمد العبادي رئيس مجلس إدراة شركة "فاكسيرا" الأسبق.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة تابعت كفاءة البنية التحتية وكفاءة التجهيزات بمصانع الشركة للوقوف على كافة احتياجاتها وأي تحديات قد تواجهها للعمل على حلها بشكل فوري، كما ناقشت الوزيرة عدد الجرعات المطلوب إنتاجها والسعة الانتاجية للقاح فيروس كورونا بعد الانتهاء من كافة التجارب وثبوت فعاليته، وذلك بما يكفي احتياجات مصر والتوسع أيضًا للتصدير للدول الأفريقية حيث سيتم اعتبار مصر مركز تصنيع اللقاح في القارة الأفريقية.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة تابعت خطوط الإنتاج الحالية من اللقاحات المختلفة التي تنتجها الشركة بمصر، كما أكدت أهمية زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة وإعادة هيكلة خطوط الإنتاج، لافتًا إلى مناقشة إمكانية مشاركة عدد من الشركات الأجنبية لشركة "فاكسيرا"، لتبادل الخبرات بما يضمن ريادة مصر في تصنيع اللقاحات.

تباع ايضًا:

مفاجأة| طبيب يكشف العدد الفعلي للإصابات بفيروس كورونا في مصر.. "فيديو"

كشف الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، عن أن يوم 19 يونيو هو اليوم الذي سجلت فيه مصر سجلت أعلى نسبة إصابات بفيروس كورونا يوم 19 يونيو.

وأشار "عز العرب"، خلال اتصال هاتفي على قناة "إكسترا نيوز"،إلى أن الأعداد بدأت تشهد انخفاضا على مدار الأسبوعين الماضيين، ولم تتجاوز حاجز الـ 700، منوها بأن عدد الإصابات المعلن في مصر ليس هو العدد الحقيقي، مثل باقى دول العالم ولكن طالما هناك انخفاض في عدد الإصابات المعلن فأذن هناك انخفاض في العدد الفعلي أيضا.

وأكد استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، أن الوضع مبشر في مصر، ولم يعد هناك ضغط على المستشفيات مثل السابق.

 

طمأن الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، المواطنين بشأن الوضع الوبائي في مصر لفيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد وقال ، إن الوضع مبشر في مصر، ولم يعد هناك ضغط على المستشفيات مثل السابق.

تابع ايضًا:

الصين تقدم مليار دولار للدول المصابة بفيروس كورونا.. تفاصيل

كورونا فيروس علماني يدعو للإلحاد.. واعظ إيراني يثير السخرية

الصحة توضح شروط العزل المنزلي لمصابي كورونا

اقرأ أيضا