تأجيل محاكمة أحد المتهمين في قضية "خلية الجيزة الإرهابية"

السبت 25 يوليو 2020 | 02:46 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، قرارًا بتأجيل إعادة محاكمة متهم فى القضية المعروفة بـ"خلية الجيزة الإرهابية" لجلسة 23 أغسطس للمرافعة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين تهم تأسيس جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية، وإمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية، منها مفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقرات تنظيمية والمشاركة فى تجمهر الغرض منه ارتكاب جناية القتل وتخريب الممتلكات العامة، والشروع فى قتل ضابط بالإدارة العامة لقوات أمن الجيزة، بعد أن ألقوا عليه زجاجة مولوتوف حارقة والشروع فى قتل ضابط الأمن المركزى وتخريب سيارة شرطة وسرقة أسلحة ميرى وصنع مفرقعات شديدة الانفجار.

خادمة تحاول الانتقام من مخدومتها بعد سنوات وتطعنها وابنتها 5 طعنات.. ما القصة؟

في جريمة قتل بشعة، شهدتها لبنان، أقدمت خادمة افريقية على محاولة قتل مخدومتها وابنتها طعناً بالسكين فجأة وبدون أسباب .

وكانت الخادمة تعيش مع "سوسن سويد " وابنتها " دانا " في لبنان منذ سنوات حتى اعتقدا انها واحدة من الأسرة إلا انها تجردت من أي شعور بالولاء والعشرة وقررت الإنتقام لسبب مجهول .

ووفقاً لرواية احد اقارب " سويد " ، فقد جاءت المجرمة بكوب نسكافيه صباحاً إلى غرفة الأم ربما لتستطلع الأوضاع ثم اخرجت السكين وطعنتها به عدة مرات في الصدر والرجل حتى سمعت صراخها ابنتها الصغيرة ورأت المشهد المأسوي فوجهت لها طعنات هي الأخرى .

ولحسن الحظ فقد سمع الجيران بالصراخ والضجيج فقاموا بإبلاغ الشرطة والإسعاف وتخضع المجني عليهما للعلاج .

وعلقت "سويد "وابنتها على الجريمة وقالتا : لا نعلم، على الرغم من أنها تعيش معهما تحت سقف واحد منذ سنوات، وقد كان من المقرر أن تغادر البلد آخر الشهر بعد إنجاز المعاملات التي تحتاجها .

إقرأ ايضا

ارتفاع عدد المساجين في القضايا الإرهابية بـ10دول

فيديو صادم.. شاب يغتصب تلميذة مغربية في الشارع