إحداهن أنجبت في سن العاشرة.. حكايات اغتصاب الأطفال

السبت 25 يوليو 2020 | 11:25 مساءً
كتب : علي عرفات

ظهرت في الآونة الأخيرة قضايا الحمل من الاغتصاب والتي لاقت انتشارًا كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، والذي يكون عن طريق شخص غريب، ويسمى بسفح المحارم، وأجمع العديد من العلماء أن الاغتصاب قد يؤدي إلى الحمل عَلى اعتبار أنه جماع جنسي سواء بالتراضي نتيجة الجبر أو من خلال التكبيل وممارسة العلاقة عنوة.

من الممكن أن يسبب الاغتصاب صعوبات أثناء الحمل وبعده، وقد يضر بحياة الطفل الناتج عن ذلك، وتشمل المعالجة الطبية بعد الاغتصاب اختبار الحمل ومنعِه، حيث من الممكن أن تكون أي أنثى قادرة على الإباضة أن تُصبح حاملًا بعد واقعة الاغتصاب.

وفي واحدة من إحدى هذه الجرائم، أنجبت فتاة لا يتجاوز عمرها الـ 10 سنوات، طفلة بعد اغتصابها لمدة 7 أشهر من قبل عمها، وبعد رفض المحكمة العليا طلب والديها لإجهاض الجنين، حيث نقلت صحيفة "مترو"البريطانية تفاصيل القضية، حيث تم توليد الطفلة المغتصبة في مستشفى حكومي في مدينة تشانديغار في ولاية البنجابشمال الهند بعد عملية قيصرية، ولم تدرك أنها حامل قبل إجراء العملية، إذ أخبرها والداهاأنها ستجري عملية لمعدتها. وعلمت الأم بحمل ابنتها واغتصابها من قبل عمها عندما أخبرتهاالطفلة بأنها تشعر بألم مبرح في بطنها.

أقرأ أيضا.. مباحث الجيزة تكشف تفاصيل اغتصاب ومقتل طفلة على يد سباك وعامل

وأكدت وسائل الإعلام، أنّ الشرطة قبضت على عم الطفلة ووجهت له تهمة اغتصابها مرات عديدة طوال مدة 7 أشهر، وأشارت إلى أنّ المحكمة العليا رفضت طلب الإجهاض، باعتبار أنّ الحمل تعدى الفترة المسموح بها وهي 3 أشهر، وأنّالإجهاض يشكل خطرا على حياتها.

وفي قضية أخرى أثارت الرأي العام، عندما كسرت أمل محمد عبد الحميد، فتاة الداقهلية المغتصبة، جدار الخوف وواجهت المجتمع بكل شجاعة لتثبت حقها وحق ابنتها فى نسبها من المتهم الذى اغتصبها وأفقدها أعز ما تملك قبل أسبوع من حفل زفافها، حيث تعرضت للاغتصاب على يد شاب يدعى "م.ح"، وهي في الصف الأول الثانوي، واكتشفت فقدانها غشاء البكارة بنسبة 40% وحملها منه طفلة صغيرة، أنكرها المتهم تماما مثلما أنكر اعتداءه على أمها.

أقرأ أيضا.. من مليوني إمرأة إلى القط "ألكس".. أغرب قضايا الاغتصاب في العالم

وفي وقت سابق، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على 3 عاطلين لاتهامهم بالاعتداء الجنسي على فتاة داخل شقة أحدهم ببولاق الدكرور، وحررت محضر بالواقعة، حيث تلقى قسم شرطة بولاق الدكرور بلاغا يفيد احتجاز 3 أشخاص لفتاة داخل شقة أحدهم، حيث استوقف الجناة الفتاة أثناء استقلالها سيارة تابعة لإحدى شركات توصيل المواطنين، واقتادوها للشقة واعتدوا عليها جنسيا، مما دفع السائق لإبلاغ قسم الشرطة.

من جانبها ينص قانون العقوبات: "من واقع أنثي بغير رضاها يعاقب بالسجن المشدد. فإذا كان الفاعل من أصول المجني عليها، أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها، أو ممن لهم سلطة عليها، أو كان خادماً بالأجرة عندها أو عند من تقدم ذكرهم، يعاقب بالسجن المؤبد".

اقرأ أيضا