اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"حرق كنيسة كفر حكيم" في كرداسة

الاحد 26 يوليو 2020 | 09:58 صباحاً
كتب : علي عرفات

تنظر محكمة الجنايات المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، محاكمة المتهمين والصادر ضدهما حكما غيابيا بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلامياً بـ"حرق كنيسة بكفر حكيم" بكرداسة.

حيث أسندت النيابة العامة لـ للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع فى القتل، فضلا عن إضرام النيران عمدًا فى منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

أقرأ أيضا.. تأجيل الحكم على المتهمين بحرق كنيسة كفر حكيم

وفي وقت سابق، أمرت الدائرة الأولى إرهاب بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، بمد أجل الحكم على 9 متهمين فى القضية المعروفة "بحرق كنيسة كفر حكيم"، لجلسة 2 يونيو، وصدر القرار برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية كل من المستشار رأفت زكى والمستشار حسن السايس وسكرتارية حمدى عبد التواب.

وكان المتهمون المعاد لهم إجراءات محاكمتهم هم كل من: "عبد الرؤوف نجم عبد الوهاب، سعيد يحيا عتريس، حسام السيد زهران، شريف سعد حنفي، ياسر سامي إسماعيل علي، طارق إبراهيم أحمد زايد عيد".

وكانت قد وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع فى القتل، فضلاً عن إضرام النيران عمدًا فى منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

أقرأ أيضا.. قرار جديد من "الجنايات" بشأن المتهمين في حريق "كنيسة كفر حكيم"

وأسندت النيابة أيضا للمتهمين تهم التورط في حريق كنيسة "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013، حيث قاموا بالاشتراك وأخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر وكان الغرض منه التأثير علي السلطة العامة فى أعمالهم مستعملين فى ذلك القوة والعنف حاملين أسلحة نارية وأدوات تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص بـ"شوم – حجارة – زجاجات مولوتوف".

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة سرقة المنقولات المملوكة للكنيسة، حال حملهم لأسلحة ظاهرة وكان ذلك ليلا كما اتلفوا الكنيسة، كما حازوا وأحرزوا الأسلحة النارية بغير ترخيص، وأحراز 3 بنادق آلية وأفردة خرطوش.