وصفها البعض بالفضيحة الكروية.. التفاصيل الكاملة لتصريحات فاروق جعفر المثيرة للجدل

الاحد 26 يوليو 2020 | 10:22 صباحاً
كتب : خالد رزق

أطلق الكابتن فاروق جعفر لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر تصريحات نارية في الأيام الماضية لتزيد سخونة الأحداث الرياضة في مصر.

جعفر أطلق تصريحاته عبر برنامج زملكاوي المقدم علي قناة الزمالك مع المذيع أحمد جمال والتي حملت الكثير من الإثارة والجدل في نفس الوقت.

عقب تصريحاته تعرض لاعب الزمالك لهجوم قوي من الكثير من الرياضيين المصريين من كافة الأندية ولعل أبرزهم علي أبو جريشة نجم الإسماعيلي السابق ومحمد صلاح لاعب الزمالك السابق وإبراهيم حسن لاعب الأهلي والزمالك السابق وإكرامي الشحات حارس مرمي الأهلي السابق متهمين إياه بأنه يسي لسمعة الكرة المصرية إفريقياَ.

" بلدنا اليوم" يستعرض لكم التصريحات الكاملة لفاروق جعفر:

فاروق جعفر: منتخب مصر تأهل لكأس العالم 90 بمجاملة من الحكام

أطلق فاروق جعفر، لاعب الزمالك السابق، تصريحات مثيرة للجدل ، بشأن تأهل منتخب مصر لكأس العالم عام 1990، مشيرًا إلى أن التحكيم الأفريقي لعب دور كبير في هذا الأمر.

وقال جعفر في تصريحات لقناة الزمالك، إن خلال تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 1990، كان يتم مجاملة منتخب مصر في بعض المباريات، ويتغاضى الحكم عن احتساب بعض الكرات.

وأضاف، أن في تصفيات كأس العالم 1990 الكرة كانت تمر للمرمى ولا يتم احتسابها من قبل الحكم، مؤكدا أن البطولات في تلك الفترة كانت موجهة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف".

وأوضح، أنه في حال احتساب الكرة التي مرت للمرمى لم يكن ليصل منتخب مصر إلى كأس العالم 1990.

وتابع:" وصول منتخب مصر إلى كأس العالم 2018 بسبب جهد وتعب لاعبين وطموح بلد بأكملها، لكن في كأس العالم 1990 تم إلغاء الدوري في هذا الموسم.

"مش الأهلي".. فاروق جعفر: واقعة الحكام الأفارقة بتاعت الزمالك بس

أكد جعفر خلال تصريحات تلفزيونية مع عمرو أديب عبر قناة ام بي سي عبر برنامج الحكاية قائلا" أنا مقولتش إن الأهلي والإسماعيلي والمقاولين قعدوا مع حكام أنا حكيت عن الواقعة بتاعت الزمالك بس اللي حصلت قدامي في عام 1979".

وأوضح: "عندما جلست مع حكم في جلسة كان مرة واحدة فقط في مباراة عام 1979، وبالمناسبة الزمالك خسر هذا اللقاء".

هذا وعقب تصريحاته النارية التي أثارت الجدل في الوسط الرياضي في الساعات الأخيرة تراجع لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق عن تصريحاته معللا بأن تصريحاته تم فهمها بشكل خاطيء.

بعد تصريحاته النارية بالأمس.. فاروق جعفر يفجر مفاجأة من العيار الثقيل

وأشار جعفر في تصريحات عبر قناة أم بي سي مصر، إلى أنه لم يشهد بوجود جلسات بين الأندية المصرية الأخرى والحكام قبل مباريات البطولات القارية.

وأطلق فاروق جعفر، لاعب الزمالك السابق، تصريحات مثيرة للجدل ، بشأن تأهل منتخب مصر لكأس العالم عام 1990، مشيرًا إلى أن التحكيم الأفريقي لعب دور كبير في هذا الأمر.

فاروق جعفر: "جيل 90" وصل كأس العالم بالشقا والعرق

أكد فاروق جعفر لاعب نادي الزمالك السابق ومنتخب مصر، أن المنتخب الوطني وجيل 90 وصل لكأس العالم بالتعب والمعاناة.

وتابع جعفر في تصريحات تلفزيونية علي قناة أم بي سي مصر: "لم أقصد انه وصل بطريقة أخرى خارج الأخلاقيات الرياضية أو أن تمت مجاملته للتأهل".

اقرأ أيضا