أطباء يكشفون عن أعراض جديدة تفيد الإصابة بوباء كورونا

الاحد 26 يوليو 2020 | 12:33 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تتفاوت أعراض فيروس كورونا المُستجد عند الإصابة بالمرض، اختلافا كبيرا بين المرضى، وهذا يعني أن العديد من الأشخاص ربما أصيبوا به دون أن يدركوا ذلك، خاصة وأنه بين الحين والآخر تتطور الأعراض بين المواطنين، بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية في الأونة الأخيرة، عن بعض الأعراض التالية "الحمي- السعال- وألتهاب الحلق- الصداع".

اكتشفت دراسة حديثة أن ضعف السمع قد يكون عارض جديد من أعراض كورونا المثستجد، ويأتي ذلك بحسب ما نشره موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية ، فإن هذا العرض نادر الحدوث إلا أن الفروس يصيب الأذن وعظم الخشاء في الجمجمة خلف الأذن مباشرة.

كما أشار باحثون في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز إلى أنهم وجدوا كميات هائلة من الفيروس في الأذن الوسطى وعظم الخشاء لثلاثة مرضى توفوا بسبب كورونا، هم رجل وسيدة في الستينات من العمر، وسيدة أخرى في الثمانينات من عمرها .

كما أكدت دراسة أخرى أجريت في أبريل الماضي، أن الفيروس القاتل قد يتسبب في التهاب الأذن الوسطى الحاد لدى البالغين، وهو نوع من عدوى الأذن، حيث تصبح المنطقة خلف طبلة الأذن ملتهبة ومصابة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 933 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 32903 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان الوزارة اليومى، أنه تم تسجيل 511 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 91583 حالة من ضمنهم 32903 حالة تم شفاؤها، و 4558 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

بعد انخفاض الأعداد.. مُذيعة تُعلن أخبار سارة للمواطنين بشأن كورونا

الصحة تعلن خبر سار بشأن لقاح فيروس كورونا

اقرأ أيضا