انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات بمستشفى بنها العام

الاحد 26 يوليو 2020 | 02:19 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلن مستشفى بنها العام، بمحافظة القليوبية، اليوم الأحد، انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات بكورونا، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات التي لا زالت تتلقى الرعاية الطبية داخل المستشفى 17 مريضا بالقسم الداخلي، ولا يوجد مرضي بالرعاية المركزة.

وأشارت الدكتورة أمنية محمود، مديرة المستشفى إلى أنه جرى تعافي حالات جديدة مؤخرا، بعد أن أثبتت التقارير الطبية والأشعة تعافيها من فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين بالمستشفى منذ تحويل المستشفى إلى مستشفى عزل.

وأوضحت الدكتورة أمنية خليفة مدير مستشفى بنها التعليمي، أنها لا تستقبل أى حالات للكشف عليها سوى حالات مصابة بفيروس كورونا فقط، وأنه جرى توزيع مرضى التخصصات الأخرى على المراكز الطبية والمستشفيات غير المخصصة لعلاج فيروس كورونا المستجد، مناشدة المواطنين بمساعدة الأطقم الطبية والالتزام بالتعليمات الخاصة بمنع الزيارات، وإحضار الأطعمة، والتواجد داخل المستشفى، حرصا على تطبيق إجراءات مكافحة العدوى داخل المستشفى.

وكان أعلن مستشفى بنها العام، بمحافظة القليوبية، فتح تحقيق في واقعة فيديو متداول، لمواطن يشتكي من عدم تقديم خدمة طبية لشقيقه المريض المتواجد داخل المستشفى.

من جانبها قالت الدكتورة أمنية محمود، مدير المستشفى، إن الفيديو المتداول محل تحقيق، مشيرة إلى أنه بسؤال المدير الإداري للمستشفى والذي كان متواجد وقت الواقعة، أكد أنه جرى تقديم الخدمة الطبية للمريض المتواجد في ذلك الوقت، وطلب منه الطبيب عمل اشعة مقطعية.

وأضافت مديرة المستشفى، أن الطبيب أكد لها أن الجميع فوجئ برد فعل شقيقه والمصاحب له، مشيرة أنه سيجرى إعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منها.

وكان قد تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لمواطن يشتكي من عدم تقديم خدمة طبية لشقيقه المريض المتواجد بمستشفى بنها العام بحالة خطيرة، عبر فيديو مصور بثه المواطن.

وأوضح المواطن، خلال الفيديو، أن الطاقم الطبي والتمريض المتواجد بالمستشفى في ذلك الوقت، تركوا شقيقه محملا على "الترولي" بحالة خطيرة جدا، ولم يستجيبوا لتوسلاته بتقديم العلاج له.

إقرأ أيضًا:

نائب محافظ القليوبية تتفقد المحطة الوسيطة بشبرا

اقرأ أيضا