الكويت تكشف حقيقة وفاة الأمير صباح الاحمد في الولايات المتحدة الأمريكية

الاحد 26 يوليو 2020 | 03:15 مساءً
كتب : خالد رزق

قال مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأحد، إن ما تصل إليهم من أخبار بشأن صحة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "مطمئنة جدا".

وقال الغانم على حساب مجلس الأمة في تويتر: "نسأل الله أن يعجل في شفائه ورجوعه إلى وطنه وشعبه قريبا".

وكان الديوان الأميري في الكويت قد أعلن، الخميس الماضي، وصول أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى الولايات المتحدة بهدف استكمال علاجه.

وقال الديوان، إن الشيخ صباح وصل إلى الولايات المتحدة وإنه "بحالة صحية مستقرة" وذلك لاستكمال العلاج.

الكويت تقدم الشكر لـ "ترامب" على إرسال طائرة حربية لنقل أمير البلاد

وأَضاف أن نائب رئيس الحرس الوطني، الشيخ مشعل الأحمد، كان برفقة الأمير، فيما استقبله هناك سفير الكويت لدى الولايات المتحدة، الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح.

بالفيديو.. لحظة نقل أمير الكويت إلى الطائرة الطبية المتجهة لأمريكا

تداول مغردون على "تويتر" فيديو يوثق لحظة نقل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في سيارة إسعاف من إحدى المستشفيات إلى طائرة مجهزة طبيا لتقله إلى الولايات المتحدة.

وغادر أمير الكويت، البالغ من العمر 91 عاما، فجر اليوم الخميس متجها إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي جراح الصباح، إن أمير الكويت أجرى يوم الأحد عملية جراحية تكللت بالنجاح، دون ذكر طبيعتها وتفاصيلها.

وفي سبتمبر الماضي، أجرى أمير الكويت فحوصات طبية خلال زيارة للولايات المتحدة، وأعلن البيت الأبيض آنذاك، أن اجتماع الأمير مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تم تأجيله.

وفى وقت سابق أفادت وكالة "كونا" الرسمية الكويتية بأن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح غادر الكويت متوجها إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج.

وكان وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، الشيخ علي جراح الصباح، قد صرح في وقت سابق بأن هذا الإجراء يأتي بناء على مشورة الفريق الطبي المعالج للأمير البالغ من العمر 91 عاما.

اقرأ أيضا