قتلى وجرحى في اشتباكات على حدود السودان وتشاد

الاحد 26 يوليو 2020 | 09:27 مساءً
كتب : محمد عماد

في اشتباكات بولاية غرب دارفور، سقط عشرات القتلى والمصابين في اشتباكات على الحدود السودانية مع دولة تشاد، وذلك في تجدد العمليات القتالية القبائلية في وحدة مستري الإدارية بمحلية بيضة الحدودية.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا" عن مصادر مطلعة قولها، إن الاشتباكات التي دارت بين قبيلة المساليت والقبائل العربية في مدينتي مستري والجنينة منذ صباح أمس السبت حتى مساء الأحد خلفت عددا كبيرا من القتلى من الطرفين إضافة إلى أعداد كبيرة من الجرحى.

وأضافت المصادر، أن لجنة أمن الولاية أرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة لوقف الاقتتال إلا أن الظروف الطبيعية الخاصة بفصل الخريف حالت دون وصولها في الوقت المناسب.

وأوضحت الوكالة، أن الجيش السودان نقل أكثر من 60 جريحا باستخدام مروحية عسكرية عبر 3 رحلات بين الجنينة ومستري، حيث يتلقون العلاج بمستشفى الجنينة التعليمي.

أكدت خلية الإعلام الأمني في العراق، عبر "سكاي نيوز عربية"، أن الانفجارات التي حصلت في معسكر الصقر في بغداد ناجمة عن انفجار مستودع ذخائر تابع للشرطة الاتحادية بسبب ارتفاع حرارة الجو وسوء الخزن.

ونشرت سكاي نيوز عربية، نبأ عاجل عن تصاعد أعمدة الدخان بالقرب من أحد المعسكرات بمنطقة أبو دشير ضمن منطقة الدورة في بغداد.

فيما أعلنت وزارة الداخلية فى العراق ، اليوم الأحد، تعيين اللواء على هلال الشمرى قائدًا لشرطة بابل، بدلاً من اللواء على الزغيبى، والذى تم إقالته من منصبه، استجابة لطلب المتظاهرين العراقيين.

وفى بيان لها، قالت وزارة الداخلية العراقية، إنه تم "تعيين اللواء على هلال جاسم العادلى الشمرى قائدًا لشرطة محافظة بابل، بدلا عن اللواء على مهدى كوة الزغيبى".

وفي نفس السياق أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الأحد، انطلاق عملية عسكرية في محافظة ديالى شرقي بغداد، تهدف إلى ملاحقة خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي.

موضوعات ذات الصلة

العراق تكشف سبب انفجار معسكر "صقر" ببغداد

سقوط طائرة إسرائيلية فوق الأراضي اللبنانية

اقرأ أيضا