من القبلة المثيرة لرد زوجها الصادم.. اعرف قصة بوستر "شارع شيكاغو" في عيد ميلاد سلاف فواخرجي

الاثنين 27 يوليو 2020 | 06:15 مساءً
كتب : آية محمود

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة السورية بعيد ميلادها الـ 43، وقدمت العديد من الأعمال الفنية التي ستظل محفورة في وجدان المشاهد العربي.

ونشرت الممثلة السورية ​سلاف فواخرجي، صورة لبوستر مسلسل "شارع شيكاغو" الذي تشارك في بطولته.

وبعدها تعرضت ​سلاف فواخرجي​ لإنتقادات مسيئة وجارحة على صورة البوستر "شارع شيكاغو" بسبب ظهورها في بلقطة رومانسية تجمعها بالممثل السوري ​مهيار خضور​، الأمر الذي إعتبره البعض غير لائق.

وخرجت سلاف فواخرجي عن صمتها لترد على تلك الإنتقادات بلسان الكاتب والناقد ​علي وجيه​، الذي ردّ مهاجماً من إنتقد البوستر بأسلوب مسيء، وعلقت كاتبة:"التعليقات المسيئة و«الوقحة» اللي قرأتها تحت هالبوستر من أوّل ما نزل مستفزّة فعلاً. نفس غرائزي بشع، واستسهال بانتقاء عبارات وأوصاف، بتاخد أصحابها عالسجن، في حال رفع دعاوى قضائية بكل سهولة، والسؤال: شو الصادم بهالصورة لحتى يخصّصلها أيّ شخص من وقته بهالزمن الصعب".

وتابعت :"ويفكّر كيف ممكن يلقّن هالفنّانين درس بالأخلاق والمواعظ، صورة من وحي قصّة حب، تنتمي لزمن الرومانسيّات الستّيني، لمّا كان عمر الشريف ورشدي أباظة وعبد الحليم وأحمد رمزي يوقفوا بنفس الطريقة و«التقارب» مع فاتن حمامة وشادية وسعاد حسني وماجدة ولبنى عبد العزيز. فكرة لا تتجاوز هالبساطة والمقصد".

وأضافت :"حقيقةً، ما بعرف تفاصيل شارع شيكاغو وبتمنّاله كلّ النّجاح، ويكون قريب من النّاس، وعلى مستوى الآمال والتطلّعات (يبدأ عرضه يوم 26 من الشهر الحالي على OSN يا هلا، وهي قناة مشفّرة، يليه عرض مفتوح بالتأكيد، تحيّة لـ سلاف فواخرجي ومهيار خضور وكل فريق المسلسل، من المخرج والكتّاب الشباب لجميع الفنّانين والفنّيين. أمّا اللي انزعجوا من بوستر فنّي بزمن الجوع والرداءة والانحطاط والفساد والتطرّف والعنف والعقوبات... فكلّ الأماني لهم بالشفاء العاجل".

وكتبت فواخرجي في الختام:"شكرا صديقي العزيز ، والكاتب والصحفي الناقد علي وجيه".

#Repost @ali.wajeeh.syr ・・・ التعليقات المسيئة و«الوقحة» اللي قرأتها تحت هالبوستر من أوّل ما نزل مستفزّة فعلاً. نفس غرائزي بشع، واستسهال بانتقاء عبارات وأوصاف، بتاخد أصحابها عالسجن، في حال رفع دعاوى قضائية بكل سهولة. السؤال: شو الصادم بهالصورة لحتى يخصّصلها أيّ شخص من وقته بهالزمن الصعب، ويفكّر كيف ممكن يلقّن هالفنّانين درس بالأخلاق والمواعظ؟ صورة من وحي قصّة حب، تنتمي لزمن الرومانسيّات الستّيني، لمّا كان عمر الشريف ورشدي أباظة وعبد الحليم وأحمد رمزي يوقفوا بنفس الطريقة و«التقارب» مع فاتن حمامة وشادية وسعاد حسني وماجدة ولبنى عبد العزيز. فكرة لا تتجاوز هالبساطة والمقصد. حقيقةً، ما بعرف تفاصيل #شارع_شيكاغو وبتمنّاله كلّ النّجاح، ويكون قريب من النّاس، وعلى مستوى الآمال والتطلّعات (يبدأ عرضه يوم 26 من الشهر الحالي على OSN يا هلا، وهي قناة مشفّرة، يليه عرض مفتوح بالتأكيد). تحيّة لـ #سلاف_فواخرجي و #مهيار_خضور وكل فريق المسلسل، من المخرج والكتّاب الشباب لجميع الفنّانين والفنّيين. أمّا اللي انزعجوا من بوستر فنّي بزمن الجوع والرداءة والانحطاط والفساد والتطرّف والعنف والعقوبات... فكلّ الأماني لهم بالشفاء العاجل. ••••••••••••••• شكرا صديقي العزيز ، والكاتب والصحفي الناقد علي وجيه A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji) on Jul 15, 2020 at 3:06am PDT

وكشفت الفنانة سلاف فواخرجى عن رد فعلها تجاه الهجوم الذى تعرضت له بسبب بوستر مسلسلها الجديد "شارع شيكاغو" والذى تظهر فيه وهى تقبل بطل العمل مهيار خضور.

وقالت سلاف فواخرجى خلال لقائها فى قناة الجديد: اتصور ان الهجوم الذى نشب ضد بوستر الفيلم بسبب قبلة امر مبالغ فيه وكان اكثر تجريحا من الفعل نفسه اذا اعتبرت أنه جرحهم ايضا.

وأضافت سلاف قائلة : "فى المقابل سعدت كثيرا بردود الفعل الايجابية و التى دافعت عنى وعن العمل وهو ما يؤكد ان هذا الهجوم غير مبرر لهذه الدرجة خاصة أن هناك أعمال تم تقديمها أكثر جراة سواء من حيث الالفاظ او الايحاءات ولم تشهد هذا الهجوم.

واوضحت أن ما تعرضت له ليس له سوى معنى واحد وهو أننا نتراجع الى الخلف بين الاجيال وعام بعد عام.

وعن رد فعل زوجها المخرج وائل رمضان والذى يشارك ايضا فى العمل كاحد ابطاله قائلة : انه كان داعما لى ولم يعترض على اى عمل قمت باختياره خاصة أنه يثق كثيرا فى اختياراتى.

A post shared by Worldcelebrity Art Production (@worldcelebrity.art) on Jul 25, 2020 at 3:56am PDT

بعد "البوستر" المثير للجدل.. تعليق صادم من زوج سلاف فواخرجي

وخرج​ زوج الممثلة السورية ​سلاف فواخرجي​ الممثل السوري ​وائل رمضان، عن صمته ليرد على تلك الانتقادات، "بعدستي، موفقة سولاف الغالية".

و تمنى وائل رمضان لزوجته النجاح والتوفيق، كاشفا ان صورة الإعلان بعدسته، اذ كتب على صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الاجتماعي: "بعدستي، موفقة سولاف الغالية".

سلاف فواخرجي وزوجها

وودرست سلاف في كلية الاداب جامعة دمشق قسم الآثار كما إلتحقت بمعهد أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية وبدأت مشوارها الفني عندما كانت في السنة الثالثة من كلية الآداب حيث عرض عليها المخرج ريمون بطرس أن تلعب دور البطولة في فيلم "الترحال"، ثم قدمت فيلم "نسيم الروح" مع المخرج "عبد اللطيف عبد الحميد"، للتوالى أعمالها بعد ذلك وخاصة في التلفزيون، ومن أبرز المسلسلات التي شاركت بها "أسمهان، ولادة من الخاصرة، كليوبترا، عصي الدمع"، ومن الأفلام "حليم، ليلة البيبي دول، هوى"، ولديها ولدين من زوجها الفنان والمخرج وائل رمضان وهما حمزة وعلي.

أقر ايضًا:

كاني ويست يفجر مفاجأة ويكشف هوية قاتل مايكل جاكسون (تفاصيل)

أول تعليق من أصالة بعد تعرضها لحادث مميت