الأوقاف تكشف حقيقة وضوء الوزير مرة واحدة في اليوم ترشيداَ للمياه

الاثنين 27 يوليو 2020 | 08:41 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

تحدثت وزارة الأوقاف ، عن ما وصفتهم بـ"جماعات الفتنة والضلال"،حول قيام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، بالوضوء مرة واحد في اليوم ترشيدًا للمياه، وهو ما اعتبرته الأوقاف "محض كذب وافتراء ليس بغريب على هذه الجماعات".

من جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف : إن السنة هي استحباب الوضوء لكل صلاة ، مع التأكيد على عدم الإسراف في استخدام المياه ولو كان الإنسان على نهر جار، انطلاقا من سنة نبينا (صلى الله عليه وسلم) عندما مر على سيدنا سَعْدٍ بن أبي وقاص (رضي الله عنه) وَهُوَ يَتَوَضَّأُ، فَقَالَ: (مَا هَذَا السَّرَفُ ؟) فَقَالَ: أَفِي الْوُضُوءِ إِسْرَافٌ؟ قَالَ: (نَعَمْ، وَإِنْ كُنْتَ عَلَى نَهَرٍ جَارٍ).

وأكد المركز الإعلامي بوزارة الأوقاف أن نشر ما لم يتحقق الإنسان من صدقه هو مشاركة في الكذب والافتراء، ورب العالمين (عز وجل) يقول في كتابه العزيز: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): " كَفَى بالمَرْءِ كَذِبًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ".

الأوقاف تكشف حقيقة تحديد مدة خطبة صلاة الجمعة بـ 7 دقائق

جاوب الدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف والمتحدث الرسمي لها، ما يتردد بشأن تحديد وزارة الأوقاف مدة خطبة صلاة الجمعة بـ 7 دقائق.

وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل ببرنامج «المواجهة» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن الوزارة تدرس صلاة الجمعة، ولم يصدر عن الوزارة تماما أي قرار في هذا الشأن.

وأضاف الدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف والمتحدث الرسمي لها، أن :"أي بيان يخرج من غير الوزارة فهو غير صحيح والحقيقة في البيانات التي تخرج منها، وفي هذا الشأن صلاة الجمعة لن نصل لقرار بعد ونعمل على هذا الأمر".

اقرأ أيضا