الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تكشف تفاصيل جديدة للمدينة الصناعية بالروبيكي

الثلاثاء 28 يوليو 2020 | 11:09 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن إنشاء المدينة الصناعية بالروبيكي، شهدت تنسيقًا كاملا ليصبح مجمعًا متكاملا، بدءًا من حلج القطن وحتى إنتاجه، ولذلك تستطيع المدينة على تقديم منتج يمكن تصديره للخارج بأسعار تنافسية.

وأضاف اللواء إيهاب الفار، خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمنطقة الصناعية بالروبيكي اليوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو 2020، أن المدينة تقوم عى مساحة 430 فدانًا، وتربط بين مدينة بدر الصناعية ومدينة العاشر من رمضان، وإنشائه على 3 مراحل، المرحلة الأولى تم إنهاؤها خلال 3 شهور، والمرحلة الثانية خلال 11 شهرا، والثالثة القادمة ستنفذ خلال 6 شهور، وتتضمن 4 مصانع.

وتعد منطقة الروبيكي هي منطقة تابعة لمدينة بدر، تمتد من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي وحتى طريق القاهرة السويس الصحراوي، فهي بعد آخر تجمعات القاهرة الجديدة وبالتحديد بين مدينة الشروق والمناطق الصناعية بالعاشر من رمضان.

كان بجزئ منها مقلب قمامة حولها إلى بؤرة تلوث، ووفقا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم نقل الدباغين إلى منطقة الروبيكي من مصر القديمة، بعد تطوير المنطقة وجعلها منطقة صناعية جديدة لدباغة الجلود، بأسلوب يبقي عليها صديقة للبيئة.

السيسي يُشاهد فيلمًا وثائقيّا "خط الأمل" أثناء افتتاحه مدينة الروبيكي

بث مباشر.. السيسي يفتتح مدينة الروبيكي الصناعية لمدابغ الجلود

اقرأ أيضا