فيفا تُقر تعديلات جديدة في ركلات الترجيح

الثلاثاء 28 يوليو 2020 | 08:45 مساءً
كتب : محمد عماد

أقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تعديلًا جديدًا فيما يخص قانون ضربات الجزاء.

وأعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأن التمويه أثناء تسديدة ركلة الجزاء سيكون مسموحًا فقط أثناء جري اللاعب على الكرة وليس بعد أن يصل لها.

وأشار المجلس أنه حال قيام اللاعب بالركض والتوقف قبل تسديد ركلة الجزاء لتمويه حارس المرمى، فسيتم معاقبة اللاعب بالحصول على بطاقة صفراء، واحتساب ركلة حرة غير مباشرة للفريق الخصم، بغض النظر عن دخول الكرة للمرمى أو لا.

ويعد فرجاني ساسي أحد اللاعبين الذين يهمهم هذا القرار، فلاعب منتخب تونس ونادي الزمالك يقوم بالتمويه بالوقوف قبل تسديد الكرة، وهو ما بدا جليًا في مباراة الفريق أمام الأهلي في كأس السوبر المصري بالإمارات.

وفي سياق آخر كشف الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، موقف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو من مباراة الفريق الإنجليزي أمام ريال مدريد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامتها في السابع من أغسطس المقبل.

وخضع أجويرو، البالغ من العمر 32 عاما، لجراحة في الركبة اليسرى في 24 يونيو الماضي في برشلونة بسبب إصابة تعرض لها قبل ذلك التاريخ بيومين، خلال مواجهة "المان سيتي" أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقا لجوارديولا فيتعين على اللاعب الأرجنتيني، الذي يعاني من متاعب منذ استئناف التدريبات، مواصلة برنامج التعافي، ولن يتمكن من خوض مباراة إياب التشامبيونزليج أمام الريال.

وسيسعى الفريق الإنجليزي للتأهل إلى المرحلة التالية في البطولة الأوروبية، مستغلا فوزه في لقاء الذهاب على الملكي بهدفين لهدف.

موضوعات ذات الصلة

جوارديولا يحسم موقف أجويرو من مواجهة ريال مدريد

عمرو جمال يعلن تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا

اقرأ أيضا