متحدث وزارة الري يعلنها صريحة عن موقف مصر في حالة فشل مفاوضات سد اثيوبيا (فيديو)

الثلاثاء 28 يوليو 2020 | 09:00 مساءً
كتب : آية محمود

قال المهندس محمد السباعي، متحدث الموارد المائية والري، إن اللجنة العليا لإيراد النهر التابعة للوزارة، برئاسة الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري، تجتمع على مدار العام وبشكل دوري؛ لمتابعة معدل سقوط الأمطار أثناء الفيضان وحجم المياه الواصلة إلى مصر.

وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أن قطاع التخطيط بالوزارة، إضافة إلى مركز التنبؤ بالفيضان، وقطاع شئون النيل، يقومون بعمل رصد على مدار اليوم للأمطار، مؤكدًا أن الفيضان مبشر حتى اللحظة.

وأوضح السباعي أن النقاط القانونية العالقة أساسها آلية فض المنازعات، ومدى إلزامية الاتفاقية، وكيفية التطبيق، مؤكدًا على أهمية الوصول إلى إطار قانوني حاكم لكل البنود.

ولفت السباعي، إلى أن أهم النقاط الفنية التي تشغل مصر هي فترات الجفاف والجفاف الممتد، وخاصة خلال فترة الملء والتشغيل.

متحدث الري يكشف تفاصيل اجتماع اليوم بشأن مياة النيل

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، إن لجنة إيراد النيل هي لجنة يرأسها وزير الري والموارد المائية وهي لجنة معنية بالدرجة الأولي من إيراد النيل والفيضانات.

وأضاف المهندس محمد السباعي خلال تصريحات تليفزيونية, أننا نعتمد بنسبة 97% علي مياة نهر النيل.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية, أن هذه لجنة إيراد النيل تعمل علي تنسيق الموارد المائية وكيفية استغلالها بشكل جيد.

وأوضح المهندس محمد السباعي أن الفترة الحالية التي نمر بها تسمي فترة الفيضان من أعالي النيل, مشيرًا إلى أنه يتم احتساب تلك الفيضانات من قبل لجنة إيراد النيل.

وأشار إلي أن نسب مياه نهر النيل تكون نسباً مطمئنة حتي الان وهذه معدلات جيدة وسوف تكفي احتياجاتنا من المياه في الفترة القادمة.

أقرا ايضًا:

بعد تعرض عمارة الزمالك لهبوط .. شاهد نجاة الصغيرة تجلس في الشارع (صور)

قرار جديد من المحكمة بشأن قضية سما المصري

اقرأ أيضا