الاتحاد التونسي يضع قواعد قوية استعدادًا لعودة الدوري

الثلاثاء 28 يوليو 2020 | 09:29 مساءً
كتب : محمد عماد

حدد الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، قواعد حضور المباريات عند استئناف الدوري، يوم 1 أغسطس المقبل.

وقال الاتحاد، في بيان، إن العدد الأقصى المرخص له بحضور مباريات الدوري، 35 شخصا لكل نادٍ، بما في ذلك اللاعبين والمسؤولين والإداريين.

وأضاف البيان: "لا يُسمح إطلاقا بتجاوز هذا العدد، ولا يسمح بانطلاق المباراة إذا تواجد أكثر من العدد المشار إليه".

وزاد: "حال عدم احترام العدد المشار إليه، فإن حكم المباراة يؤخر انطلاقها 10 دقائق لإخلاء المدرج أو الملعب، ثم يتم بعدها مباشرة إلغاء المباراة، إذا لم تتم الاستجابة، مع إعلان هزيمة الفريق المخالف (2-0)".

وتابع: "أثناء اللعب إذا تواجد أكثر من 35 شخصا، فإن الحكم يوقف المباراة مباشرة، ويمهل الفريق المخالف 10 دقائق لإخلاء الملعب أو المدرج، وحال عدم الاستجابة يتم إيقاف المباراة نهائيا وإعلان هزيمة الفريق المخالف (2-0).

وفي سياق آخر أقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تعديلًا جديدًا فيما يخص قانون ضربات الجزاء.

وأعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأن التمويه أثناء تسديدة ركلة الجزاء سيكون مسموحًا فقط أثناء جري اللاعب على الكرة وليس بعد أن يصل لها.

وأشار المجلس أنه حال قيام اللاعب بالركض والتوقف قبل تسديد ركلة الجزاء لتمويه حارس المرمى، فسيتم معاقبة اللاعب بالحصول على بطاقة صفراء، واحتساب ركلة حرة غير مباشرة للفريق الخصم، بغض النظر عن دخول الكرة للمرمى أو لا.

ويعد فرجاني ساسي أحد اللاعبين الذين يهمهم هذا القرار، فلاعب منتخب تونس ونادي الزمالك يقوم بالتمويه بالوقوف قبل تسديد الكرة، وهو ما بدا جليًا في مباراة الفريق أمام الأهلي في كأس السوبر المصري بالإمارات.

موضوعات ذات الصلة

فيفا تُقر تعديلات جديدة في ركلات الترجيح

الأهلي يسحق الجونة بخمسة أهداف لهدفين في التتش