مصرع وإصابة 43 شخصا بمالي في حادث تصادم .. تفاصيل

الاربعاء 29 يوليو 2020 | 09:42 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تشهد الطرق فى جميع دول العالم حوادث بشكل مستمر، وقد أعلنت وزارة النقل في مالي عن مصرع 22 شخصا واصابة 21 آخرين جراء وقوع تصادم بين حافلة صغيرة وسيارة ثقيلة بين "كانجابا" و" بانكومانا" على الطريق الوطني 26 الذي يربط العاصمة باماكو بغينيا.

أورد راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأربعاء هذا النبأ دون اعطاء المزيد من التفاصيل حول هذا الشأن وكان رئيس مالي إبراهيم بوبكر كيتا قد قرر مؤخرا تشكيل حكومة من 6 أعضاء يقودها رئيس الوزراء بوبو سيسي؛ وذلك لتكليفها بمهمة التفاوض على تشكيل حكومة وحدة وطنية، وذلك وفقا لتوصيات المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس).

تابع ايضًا:

العثور على جثة شخص مقتول داخل مزرعة دواجن السلام في ظروف غامضة

عثر ضباط مباحث قسم شرطة السلام، على جثة شخصا مقتولا داخل مزرعة دواجن بنطاق دائرة القسم.

وتم نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطة السلام، مفادة تلقية بلاغا من الاهالي بوجود جثة شخص داخل مزرعة.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الحادث وعثر على جثة شخصا، ويكثف رجال المباحث من جهودهم لضبط المتورطين فى الحادث، وجار اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

في سياق آخر تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال تقليد العملات الوطنية، وتزوير المحررات الرسمية وترويجها على عملائهم.

حيث رصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ظهور العديد من المحررات المزورة المنسوبة لبعض الجهات الحكومية والعملات الوطنية المقلدة، وترويجها بنطاق محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية لراغبى التعامل بها، مقابل مبالغ مالية مختلفة.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات أسفرت الجهود أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامى شخصين (فنى طباعة "له معلومات جنائية"، عاطل – مقيمين بالقليوبية والقاهرة) إذ قام الأول باتخاذ إحدى الشقق المستأجرة بالقليوبية، وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى تزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية وتقليد الأختام المعتمدة لها وبيعها لراغبى الحصول عليها ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة، وكذا تقليد العملات الوطنية والأجنبية مستعيناً بالثانى فى ترويج تلك المستندات والعملات مستغلاً صغر سنه حتى يكون بمنأى عن الشبهات وأجهزة الضبط.

اقرأ ايضا..

انتحار شاب تحت عجلات مترو غمرة

قبول معارضة المتهم بسرقة حساب الفنان "أحمد فلوكس"