الجالية المصرية في إيطاليا تُوجه استغاثة إلى شيخ الأزهر

الاربعاء 29 يوليو 2020 | 02:51 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

طالب إسلام السويسي، المستشار الإعلامي للجالية المصرية في إيطاليا، الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بضرورة إرسال إمام للمركز الإسلامي بروما، وذلك لعدم سيطرة جماعة الإخوان الإرهابية على عدد من المراكز الإسلامية بعدة مدن.

وطالب السويسي، في بيان له، السلطات الإيطالية بفتح تحقيق بعدما تم التطاول على الأزهر الشريف من أحد الأئمة المغاربة المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية أصبحت خطرا حقيقا على المجتمعات الأوروبية.

الإفتاء تنشر شروط ذبح الأضحية

نشرت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، اليوم الأربعاء الموافق 29 يوليو 2020، عددا من النصائح والفتاوى الخاصة بذبح الأضحية، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك هذا العام، الذي من المُقرر أن يحل علينا يوم الجمعة المقبل 31 يوليو 2020.

حيث قالت الدار، إنه يجوز شرعًا إضعاف مقاومة الحيوانات قبل ذبحها؛ سواء أكان ذلك بتخديرها تخديرًا خفيفًا، أم بصعقها بتيار كهربائي منخفض الضغط، أم بغير ذلك مِن الأساليب التي يقررها المتخصصون، بشرط ألَّا يؤدي هذا التخدير أو الصعق إلى موتها لو تُرِكَت دون ذبح، بل تحيا حياةً مستقرة، ثم تُذبَحُ بعد ذلك بالطريقة الشرعية في الذكاة، فتكون حلالًا حينئذٍ، فإذا أدَّى شيءٌ مِن ذلك لِموتِ الحيوان قبل ذبحه فإنه يعتبر ميتةً ويَحرُمُ أكلُه".

اقرأ المزيد

الحكومة تُعلن رفع أسعار تذاكر القطارات بداية من غد الخميس

الصحة العالمية تكشف تفاصيل جديدة بشأن الإجراءات الخاصة بكورونا

اقرأ أيضا