جنايات شبرا الخيمة تجدد حبس سارق "مستلزمات السكة الحديد" 45 يوما

الاربعاء 29 يوليو 2020 | 06:37 مساءً
كتب : دينا سليمان

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار سامح عبد الحكم، وعضوية المستشار رضا عيد والمستشار تامر حجازي، وأمانة سر أشرف حسن، قرارا بإستمرار حبس المتهم بسرقة مستلزمات ومهمات تخص هيئة السكة الحديد وهي عبارة عن "لقم فرامل جرارات" مدة 45 يوما، تبدأ من تاريخ انتهاء حبسه السابق، على أن يراعي له التجديد في الميعاد المحدد قانونا.

حيث كانت مباحث السكة الحديد، ألقت القبض على المتهم بعد قيامه بسرقة الفرامل أثناء محاولة فراره، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

وقامت النيابة العامة بتشكيل لجنة من المهندسين الفنيين بهيئة سكك حديد مصر لفحص المضبوطات، وانتهت اللجنة في تقريرها بأن "لقم الفرامل" المضبوطة صالحة للاستعمال، وبمواجهة المتهم بالتحقيقات أقر بارتكابه الواقعة.

في سياق آخر أجرت نيابة الحسينية العامة بالشرقية، برئاسة محمد جاد، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار أحمد خفاجى، المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، اليوم، معاينة تصورية بمسرح جريمة العثور على خفير نظامى بدائرة صان الحجر، حيث اصطحب نيابة الحسينية، بمعرفة عمر الفاروق، وكيل النائب العام، من خلال قوة أمنية مكبرة، زوجة وعشيقها لإجراء معاينة تصورية للجريمة بقرية النمروط، ومكان العثور على الجثة بمركز صان الحجر.

بداية الواقعة، عندما تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة "مصباح إبراهيم عبدالقادر" 37 سنة، خفير نظامى من قوة مركز شرطة فاقوس، مُقيم بقرية "النمروط" التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس، غارقًا فى مياه ترعة بدائرة مركز شرطة صان الحجر، وانتقل رجال الإنقاذ النهرى إلى موقع البلاغ، وجرى انتشال الجثمان، وتبين وجود إصابات ظاهرية فى الجثمان، وقررت النيابة العامة تشريح الجثة لبيان سبب الوفاة.

وتبين من التحريات وجود علاقة محرمة بين " سمر. ص .ح. أ" 31 سنة ربة منزل زوجة الخفير و " محمود. ي. ع .إ" 40 سنة مقيم قرية النمروط، من ذات القرية وعلى صلة صداقة بالمجنى عليه، واتفقا سويا على التخلص منه لكى يحلو لهما الجو، فقام عشيقها باستدراجه بحجة تعليمه السباحة وقام بالانقضاض على المجنى عليه وخنقه،وتخلص من جثته بمياه ترعة ناحية رمسيس بصان الحجر، وتم القبض على الزوجة وعشيقها، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

إقرأ أيضا..

السجن المشدد 10 سنوات لشقيقين بالشرقية بتهمة حيازة المخدرات

العثور على صاحب ورشة رخام مشنوقا في ظروف غامضة بـ الشرقية