سيدة مصابة بفيروس كورونا تنجب توأم بمستشفى المحلة العام

الاربعاء 29 يوليو 2020 | 08:08 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

نجح فريق طبى بمستشفى المحلة العام فى إجراء عملية ولادة قيصرية لاحدى السيدات مصابة بفيروس كورونا المستجد، وأنجبت توأئم بحالة صحية جيدة .

قال الدكتور جمال شادى مدير مستشفى المحلة العام، إن فريق طبى من قسم النساء والتوليد، أجرى ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد تدعى " دعاء . م . ع " تبلغ من العمر ٣٣ عام ومقيمة بقرية صفط تراب، مشيرًا إلى أن الأم والتوأم ذكرين بحالة صحية مستقرة، مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية، حفاظاً على الطاقم الطبي.

وأشار إلى أن المريضة دخلت المستشفى مصابة بفيروس كورونا، وفي بداية شهرها التاسع، كانت تعاني من ضيق في التنفس، حيث خضعت للمتابعة المستمرة من جانب أطباء النساء والولادة، مؤكدا إنه تم تأمين فريق المخصص لعملية الولادة بالكامل بكل وسائل الوقاية من بدل عزل ووقيات وجه وماسكات وقفازات، لإجراء العملية.

وأوضح مدير المحلة العام، أن المريضة خرجت من غرفة العمليات بصحة جيدة، وتم إيداع الطفلين بقسم الحضانات بالمستشفى تمهيدًا لعمل مسحة طبية للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا، ونقل الأم المصابة داخل غرفة الرعاية بقسم العزل بالمستشفى.

ومن جانب أخر، قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة تفقدية بشوارع مدينة طنطا وقت لمتابعة انتظام الحركة المرورية، والحد من التكدسات أو الاختناقات المرورية تيسيرا علي المواطنين.

أمر محافظ الغربية رئيس حي أول وثان طنطا برفع كافة الاشغالات الموجودة بالشوارع ، ووجه أصحاب محال الجزارة بضرورة تغطية اللحمة من أول خروجها من المجزر حتي وصولها الي المحل، وأيضا تغطيتها أثناء العرض لحمايتها من التلوث وحفاظًا علي صحة المواطنين.

وخلال الجولة ، تم سحب عدد 4 رخص قيادة للمخالفة "انتظار خاطئ" ، كما تم التحفظ على توكتوك وتسليمه للمرور.

موضوعات ذات صلة

إجراء أول عملية ولادة لسيدة مصابة بفيروس كورونا بمستشفى العزل بكفر الزيات

وفاة "عروسة" عقب إجراء عملية ولادة مبكرة بالمحلة (تفاصيل)